الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th February,2005 العدد : 102

الأحد 4 ,محرم 1426

التحقيق مع 15 شخصاً باعوا قاعدة بيانات عملاء شركة تسويق بالهاتف
قامت شرطة كوريا الجنوبية مؤخرا بالتحقيق مع نحو 15 شخصا من العاملين بإحدى شركات الهاتف هناك بالإضافة إلى بعض المتهمين بسبب بيع معلومات ما يقرب من 6 ملايين فرد من عملاء إحدى الشركات.
وأوضح المسؤولون بالشرطة أن المتهمين باعوا تلك البيانات وتضمنت أسماء العملاء وأرقام هواتفهم الجوالة بالإضافة إلى عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم.
وأشار المسؤولون إلى أن تلك البيانات من المتوقع أن تكون جمعت خلال شهر يوليو من عام 2004 من خلال بعض القائمين بعمليات التسويق عبر الهواتف. وكشفت التحقيقات أن المتهمين تمكنوا من بيع قاعدة البيانات التي جمعوها مقابل ما يساوي 314 ألف دولار إلى بعض المستغلين غير المصرح لهم بذلك. وكان بعض المتهمين قد اعترفوا خلال التحقيقات بقيامهم ببيع عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بالأفراد إلى بعض الجهات التي تستغلها في إرسال البريد غير الأخلاقي بالإضافة إلى بيع ما يقرب من خمسة ملايين بيان لبعض شركات التسويق عبر الهاتف. كما اعترف ثلاثة من بين المتهمين بقيامهم ببيع البيانات لبعض الأماكن المشبوهة والتي تستغل تلك المعلومات في الكثير من المخالفات القانونية. وأشاروا إلى انهم تمكنوا من الحصول على البيانات من خلال احد السماسرة الذي يتاجر في قواعد البيانات المسروقة، حيث أوحى لهم بفكرة التسويق عبر الهاتف ومن ثم الحصول على المزيد من البيانات التفصيلية للأفراد، ومنها عناوين منازل بعض المستخدمين لشبكة المحمول التي استهدفوها.
واعترف المتهمون بأنهم تمكنوا من الحصول على بعض أرقام حسابات بعض العملاء.. إلا أن السلطات الأمنية لم تؤكد حتى الآن ما إذا كان قد تم استغلالها في السلب أم لا.
وكانت السلطات الأمنية بالبلاد قد بدأت في متابعة المتهمين بعد إلقاء القبض على مدير شركة التسويق التي قامت بجمع البيانات من الأفراد ثم بيعها لبعض الجهات المشبوهة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved