الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th February,2005 العدد : 102

الأحد 4 ,محرم 1426

السجن والغرامة لأخوين بسبب البريد الدعائي بأمريكا
في واقعة تعد الأولى من نوعها بالمحاكم الأمريكية أدين مؤخرا أخوان في قضية إرسال البريد الدعائي لمستخدمي شبكة الانترنت. وكانت محكمة بولاية فرجينيا قد أصدرت حكمها على الأخوين وهم جيرمي جانيس (30 عاما) وجيسيكا (28 عام) بالسجن لمدة 9 سنوات للمتهم الأول وغرامة مالية للثاني بعد ثبوت استخدام الأخوين لعناوين للبريد الإلكتروني الخاص بهما في إرسال البريد الإلكتروني الدعائي كما قضت المحكمة ببراءة شخص ثالث يدعى ريتشارد.
وكانت الشرطة قد ألقت القبض على الاثنين وكشفت التحقيقات انهم تمكنا باستغلال تلك الوسيلة من بيع بضائع ومنتجات عديمة القيمة، حسب تعبير المحكمة، بلغت قيمتها 24 مليون دولار وذلك بدءا من شهر يناير 2004م. وقال القاضي في حيثيات الحكم: إن الأخوين قاما بإرسال عشرات آلاف من الرسائل الدعائية.
وكان بعض القانونين قد أعربوا عن تخوفهم مما حدث في قضية مشابهة بعد قيام احد الأفراد بالنصب والاحتيال على مستخدمي الإنترنت وجاء حكم المحكمة بالسجن لمدة 7 سنوات وهو ما اعتبره بعض الخبراء عقوبة لا تتناسب مع حجم المخالفة وطالبوا بتشديد العقوبة على مثل هذه الأفعال للحد منها بعد أن شهد الإنترنت تزايدا مستمرا في تلك النوعية من المخالفات القانونية.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
قضية تقنية
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
اخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved