الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th March,2005 العدد : 106

الأحد 3 ,صفر 1426

دليل البرامج
* إعداد : بندر العتيبي

برنامج GetWebPics لتحميل الصور سريعاً عبر الإنترنت
****
وظيفة البرنامج
يساعدك هذا البرنامج في إمكانية تحميل الصور كافة من أي موقع تزوره بكل سهولة مما يوفر عليك المزيد من الوقت والجهد المبذول.
حجم البرنامج: 306 كيلو بايت
رقم النسخة: 3.0
سعر البرنامج: 79.95 دولاراً
البرنامج متوافق مع
Windows 98/ME/2000/XP
البرنامج مشترك (أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجاناً، وتلقى دعماً فنياً)
الموقع الرئيسي للبرنامج
http://www. photoactions. com
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
طريقة عمل البرنامج
عندما تزور صفحات المواقع المتخصصة في عرض الصور المتنوعة وترغب في تحميلها مرة واحدة بدلاً من تحميل وحفظ كل صورة على حدة فإنه بالتأكيد ستأخذ وقتاً طويلاً... برنامجنا المميز يوفر عليك المزيد من الوقت والجهد المبذول في البحث عن الصور في مواقع الإنترنت وتحميلها مباشرة.. فبعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت الذي يبلغ حجمه (1.9 ميغا بايت) وتقوم بتثبيته في جهازك فإنه يلزمك تنصيب البرنامج وعندها ستظهر لديك واجهة البرنامج المرفقة ومنها يمكنك البدء بتحديد الموقع على شبكة الإنترنت الذي ستقوم بالبحث عن الصور المتوفرة فيه من خلال الأدوات الموجودة في واجهة البرنامج وتحديداً (New Normal Text) أو من خلال القائمة العلوية(Task Create New Task ) ثم سيظهر لديك مربع حوار يطلب منك كتابة اسم المهمة ( Name Task ) وعنوان الموقع(Starting URL) وفي حال كان الموقع مشفراً فيمكنك كتابة اسم المستخدم (User name) وكلمة المرور (Password) ثم تقوم بالنقر على الخيار (Start Now) ثم سيقوم البرنامج تلقائيا بالبحث عن الصور في الموقع الذي قمت بتحديده وستظهر كل الصور في واجهة البرنامج حيث يمكنك معاينتها وحفظها وإزالتها إذا رغبت حيث يمكنك الاستفادة من قائمة الأدوات المتوفرة والبرنامج في نسخته التجريبية لا يساعدك في تحميل أكثر من (20) صورة بل يلزمك تسجيل البرنامج للحصول على نسخة مرخصة تمكنك من الاستفادة من كل الخدمات التي يقدمها وللوصول إلى خيارات البرنامج فمن خلال القائمة العلوية (OptionsTools) حيث يمكنك تحديد المجلد الذي سيتم فيه حفظ جميع الصور التي تقوم بتحميلها من المواقع(Save to Folder) وللوصول إلى إعدادات البروكسي(Proxy) ويمكنك الإبقاء على الوضع الافتراضي الخاص بالمتصفح لديك وللوصل إلى خيارات التحميل(Downloading) أما إذا رغبت في تحديد الأنساق التي يمكنك حفظها فمن خلال(Filetypes) أما إذا رغبت في تحديد طريقة عرض الصور فمن خلال (Slide Show) ومن القائمة العلوية التي سبق تحدثنا عنها يمكنك إيقاف وإعادة تشغيل المهمات التي سبق أن قمت بتنفيذها من خلال(Task) ولتحرير الصور ونسخها فمن خلال(Image) أما الخيار(View) فهو مخصص لطريقة عرض الملفات التي قمت بتحميلها واختيار ما يناسبك وأخيراً فإنه يمكنك الاطلاع على الملف المساعد للبرنامج ومعرفة تفاصيل البرنامج من خلال(Help) بالإضافة إلى تسجيل البرنامج ومعرفة رقم الإصدار وموقع البرنامج على شبكة الانترنت.
ولمعرفة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك من خلال هذا الرابط
http://www. photoactions. com/gwp/
****

برنامج (Spy Software 007)
لمراقبة الحاسب عن بعد
وظيفة البرنامج
يتيح لك هذا البرنامج إمكانية متابعة جهازك أثناء غيابك وتسجيل كافة ما تم تشغيله من ملفات ومجلدات وتطبيقات بالإضافة إلى تسجيل ما تم كتابته عبر لوحة المفاتيح والمواقع التي تمت زيارتها والمزيد من الوظائف المتنوعة.
حجم البرنامج: 2.4 ميجا بايت
رقم النسخة: 1.1.27
سعر البرنامج: 29.95 دولار
البرنامج متوافق مع
Windows 98/ME/2000/XP
البرنامج مشترك (أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجاناً، وتلقى دعماً فنياً)
الموقع الرئيسي للبرنامج
http://www.espysoftware.com
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة http://www.espysoftware.com/downl oad/007ssinstall.exe
وظيفة كل زر حسب الترقيم
1 Setting: إعدادات البرنامج ومنها يمكنك وضع كلمة مرور خاصة بالبرنامج، لا يمكن تشغيل وفتح البرنامج إلا بواسطتها، كما يمكنك تحديد الاختصار، تستطيع تشغيل البرنامج بواسطته عند إخفائه بالإضافة إلى تحديد المجلد الذي سيتم حفظ كافة ما تم مراقبته في الجهاز وتحديد أقصى حجم مناسب.
ومن ضمن الإعدادات الإضافية والمتقدمة يمكنك إرسال ما تم تصويره بواسطة البريد الإلكتروني وناقلات الإف تي بي (FTP)
2 Keystrokes Log: من خلال هذا الخيار يمكنك متابعة لوحة المفاتيح وتسجيل كافة الضربات التي قمت بها من أحرف وكلمات وبالتالي تسجيلها في مفكرة البرنامج لعرضها لاحقاً.
3 Website Log: يقوم البرنامج بعرض كافة صفحات المواقع التي قمت بزيارتها وتسجيل العنوان والوقت الذي تم فيه الزيارة كما يمكنك تصدير هذه الصفحة وحفظها لديك للاطلاع عليها لاحقاً.
4 Applications Log : يمكنك من خلال هذا الخيار متابعة كافة التطبيقات والبرامج التي تشغلها حيث يقوم البرنامج بتسجيلها وحفظ وقت التشغيل بالإضافة إلى إمكانية تصدير البيانات في صفحة (html).
5 Screenshot Log: يقوم البرنامج بأخذ لقطة من سطح المكتب كل فترة زمنية تقوم بتحديدها وإمكانية حفظ هذه الصور بنسق (jpg).
6 File/Folders Log: كافة الملفات والمجلدات التي تم تشغيلها تظهر من خلال هذا الخيار وإمكانية حفظها وتسجيلها.
7 About: يمكنك من خلال هذا الخيار التعرف على رقم الإصدار الخاص بالبرنامج وزيارة موقعه على شبكة الإنترنت بالإضافة إلى إمكانية تحديث البرنامج والحصول على نسخة مرخصة تمكنك من الاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها البرنامج.
طريقة عمل البرنامج
* هل ترغب في متابعة جهازك أثناء غيابك؟
هذا البرنامج يقوم بهذه المهمة وبكفاءة عالية، فبعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت وتقوم بتنصيبه وتثبيته في جهازك وعند تشغيله فإنه ستظهر لديك واجهة البرنامج المرفقة والتي قمنا بتقسيمها إلى مجموعة من الأرقام، فضمن إعدادات البرنامج يمكنك وضع كلمة مرور لا يمكن لأي شخص أن يقوم بتشغيل البرنامج والاطلاع على محتوياته إلا بمعرفة هذه الكلمة (Password setup)، كما يمكنك إخفاء البرنامج وعدم إظهاره في واجهة الجهاز وضمن قائمة البرامج من خلال (Hotkey Selection) وسيكون الوضع الافتراضي للبرنامج عند تحميله (Ctrl+Alt+7)، أما إذا رغبت في تحديد المجلد الذي يقوم البرنامج بحفظ ما تم التقاطه فمن خلال (Log file open) وللوصول إلى إعدادات بدء التشغيل (Startup options)، أما الخيارات المتقدمة (Advanced settings) والتي تساعدك في إمكانية إرسال المحفوظات وما قام به البرنامج من إمكانيات عبر البريد الإلكتروني وكذلك ملقمات الإف. تي. بي (FTP) وذلك عندما تكون في مكان بعيد ليسهل عليك الاطلاع على جهازك بكل دقة وبعد الانتهاء من كافة الإعدادات السابقة واختيار ما يناسبك منها يمكنك من خلال(Keystrokes Log) وهو الخيار رقم (2) متابعة لوحة المفاتيح وتسجيل كافة الضربات التي قمت بها من أحرف وكلمات وبالتالي تسجيلها في مفكرة البرنامج لعرضها لاحقاً، أما الخيار رقم (3) وهو (Website Log) فيساعدك في متابعة كافة المواقع التي تم تصفحها وإمكانية زيارتها ومن خلال(Applications Log) وهو الخيار رقم(4).
يمكنك متابعة التطبيقات والبرامج التي تشغيلها أما إذا رغبت في متابعة ما قام به البرنامج من أخذ لقطات وصور متتابعة لسطح المكتب لديك والتي سيتم حفظها بنسق(jpg ) فمن خلال(Screenshot Log) وهو الخيار رقم )5). ويمكنك من خلال البرنامج متابعة الملفات والمجلدات التي تشغيلها من خلال(File/Folders Log) وهو الخيار رقم (6) ومن خلال (About) وهو الخيار رقم (7).
يمكنك التعرف على رقم الإصدارة الخاصة بالبرنامج وإمكانية تحديث البرنامج مباشرة (Check Update) والحصول على الدعم الفني (Tech Support).
ولتسجيل البرنامج للحصول على نسخة مرخصة تمكنك من الاستفادة من كافة خدمات البرنامج فمن خلال (Register Now)، حيث إن البرنامج يعمل لمدة خمسة أيام قبل تسجيله.
ولمعرفة المزيد عن هذا البرنامج يمكنك من خلال هذا الرابط
http://www.espysoftware.com/spy_s oftware.htm

..... الرجوع .....

الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved