الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th March,2005 العدد : 106

الأحد 3 ,صفر 1426

شرح تركيبphpMyAdmin 2.2.3 على الحاسب الشخصي

1 بعد إكمال عملية التثبيت تظهر أيقونة البرنامج بشريط المهام بجوار الساعة.
2 وعندما تكون الإشارة خضراء فهذا يعني أن الملقم يعمل بدون مشاكل ، أما إذا كانت الإشارة حمراء فهذا يعني أن الملقم لا يعمل ، تماما مثل إشارات المرور تأكد من أن الإشارة خضراء ثم اضغط مرة واحدة بالفأرة الشمال على أيقونة الملقم ستظهر لك الرسالة التالية :
اختر منها Show me لفتح نافذة البرنامج سنجد في الكارت الأول وهو بعنوان environment معلومات تلخيصية عن الملقم وعن الحاسب الذي يعمل عليه فسوف يقول لك مثلا اسم الجهاز ونوع نظام التشغيل ورقم أي بي الخاص بك وهو سيكون دوما الرقم التالي :
127.0.0.1 وهو أي بي افتراضي ، وهذا الرقم يترجم باللغة البشرية (الإنجليزية) إلى local host أي مستضيف محلي ، وفائدة هذه المعلومات أنك سوف تقوم لاحقا بإنشاء مجدات افتراضية ، بمعني أنه يجب أن تقوم بنشر المجلدات التي تحتوي على عملك على ملقم الويب حتى يستطيع غيرك ) العميلclients أو الزائر visitor أن يراها كلما كتب عنوانها على الإنترنت.
4 وسوف يقوم جهاز الحاسب لدينا بعمل الخادمserver والعميل clients في نفس الوقت ، أي أنه سوف ينشئ وضعا افتراضيا يقوم فيه العميل بطلب المعلومات من الخادم.
ونحن في الإنترنت نكتب عناوين المواقع هكذا : http//:www.domain.com
حيث يعبر الجزء http عن البروتوكول المستخدم وهو هنا hyper text transfer protocol أو بروتوكول نقل النصوص الفائقة وتعبر www عن أن الموقع يعمل بنظام الويب على شبكة المعلومات الدولية الإنترنتworld wide web أماdomain فهو عنوان الملقم الذي يستضيف الموقع و. com هو نوع الملقم وهي هنا تعني أن الموقع تجاري.
5 ولأننا لا نقوم بالعمل على شبكة الإنترنت حاليا بل نعمل على ملقم محلي localhost ، فان أي عنوان من العناوين التالية سوف يؤدي إلى دخولك على الصفحة الرئيسية للملقم عادة ما تكون بامتداد.
php 1
http://jaz 2
http://localhost 3
http://127.0.0.1 6
ولاحظ أن jaz في الاختيار الأول هو اسم الجهاز ، وبالتالي يتغير هذا الاسم من جهاز إلى آخر.
ويجب أن تظهر صفحة بعنوان: PHPGeek_com Presents PHPTriad وهذا معناه أن الملقم يعمل بنجاح ، أما إذا لم تظهر هذه الصفحة ظهرت صفحة خطأ فهذا معناه أن هناك مشكلة في الملقم.

..... الرجوع .....

الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved