الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th March,2005 العدد : 106

الأحد 3 ,صفر 1426

تطوير شامل لمنصات العمل بداية من الجهاز المكتبي وانتهاء بمركز البيانات
أعلنت شركة إنتل مؤخراً عن إحراز عدد من أوجه التقدم في عائلاتها من منصات العمل التجارية التي تعمل على توسعة نطاق القدرات الحاسبية من فئة 64 بت، إضافة إلى الرقي بالأداء وتوفير الطاقة والأمن عبر أجهزة الكمبيوتر المكتبية ومنتجات الأجهزة الخادمة ومحطات العمل.
وفضلاً عن ذلك فقد أوضحت أيضاً الخطط التي تتبناها للجيل المقبل من منصات العمل للأجهزة الخادمة التي تم بناؤها لدعم المعالجات ذات القلب الثنائي، في الوقت الذي تواصل فيه الشركة لشق الطريق أمام دخول الأجهزة الحاسوبية ذات القلب الثنائي، وتعمل مايكروسوفت وإنتل مع بعضهما بعضاً في المقدمة بهدف إقحام الأجهزة من فئة 64 بت على نطاق واسع.
معالجات (زيون) Xeon
تتبع الطريق
وقد تم شحن معالج (زيون) المحسن من فئة 64 بت، والذي يشار إليه بالاسم الرمزي (إيروينديل) Irwindale الذي يشتمل على مخزون الذاكرة الحاجبة من المستوى الثاني، والذي يقدّم أداء أفضل بنسبة تزيد على 18 في المائة، مقارنة مع النسخة السابقة. وظهرت إمكانات الترقية لمنصة العمل القائمة على معالج (زيون) الجديد من إنتل من فئة 64 بت من خلال فحص TeraByte TPCH، ونشرت النتيجة من قبل (آي بي إم) IBM، وأظهرت أداء محسناً بنسبة 52 في المائة مقارنة مع النتائج التي نشرت في السابق. وإضافة إلى ذلك طرح معالج التخزين IOP333 للإدخال والإخراج والذي يقوم على تكنولوجيا (إنتل إكس سكيل) Intel XScale، والذي يوفر قدرات التخزين المحسنة RAID 6 التي تحول دون حالات فشل الأقراص الثنائية مع درجة عالية من الاعتمادية تفوق الطرق الحالية.
وفي المستقبل القريب سيتم طرح منتجات معالج (بنتيوم 4) Pentium 4 الذي يحمل التسلسل رقم 6 التي تدعم تكنولوجيا 64 بت، وتكنولوجيا الربط الفائق متعدد الخيوط Hyper Threading الموجهة نحو أجهزة الكمبيوتر المكتبية.
تطوير الجيل المقبل من أجل
القلب المزدوج
خلال 90 يوماً سيتم تقديم منصة عمل قائمة على معالج (زيون إم بيه) Xeon MP مع ما يزيد 8 ميجا بايت لمخزون الذاكرة الحاجبة من المستوى الثالث، ويحمل هذا المعالج اسماً رمزياً هو (بوتوماك) Potomac.
وإضافة إلى ذلك ستتوفر منصات عمل من مستوى الدخول ذات القنوات الرباعية، وتستفيد من معالج (زيون إم بيه) Xeon MP مع ذاكرة حاجبة من المستوى الثاني تبلغ سعتها ميغا بايت واحد، ويطلق عليها اسم رمزي هو (كرانفورد) Cranford.
وتم تصميم منصات العمل لتكون مناسبة مع المعالجات ذات القلب الثنائي، وستشتمل على معالج (زيون إم بيه) Xeon MP المعزز بتكنولوجيا 64 بت، مع ناقل أسرع للنظام ودعم شريحة PCI Express، وتكنولوجيا (إنتل إكس سكيل) Intel XScale.
وستشتمل منصة العمل أيضاً على شريحةIntel E8500 التي يشار إليها بالاسم الرمزي (توين كاسيل) Twin Castle، والشرائح المتطورة التي صممت خصيصاً لدعم المعالجات ذات القلب الثنائي مع تكنولوجيا الناقل المزدوج التي يمكنها التعامل مع البيانات القادمة بصورة أسرع.

..... الرجوع .....

الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved