الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th March,2005 العدد : 106

الأحد 3 ,صفر 1426

تشكيلة كاملة لمنتجات الشبكات الخاصة الافتراضية عبر الإنترنت للموظفين الجوالين
أعلنت نوكيا أنها قامت بتوسيع مجموعتها من حلول الشبك المتحرك لتشمل تشكيلة كاملة لمنتجات الحماية عبر بروتوكول الإنترنت للشبكات الخاصة الافتراضية (VPN)للموظفين الذين يحتاجون الوصول إلى شبكات مؤسساتهم عن بُعد عبر أجهزتهم النقالة، تتألف أحدث تقنية IP VPN تقدمها نوكيا من أربعة أنظمة بوابات IP VPN جديدة، وجهاز VPN للربط المتحرك، بالإضافة إلى برنامج إدارة شامل. يكمل هذا الحل الإضافي حلول التحركية التي تقدمها الشركة حالياً التي تشمل تشكيلة من منصات الحماية عبر بروتوكول الإنترنت، وحل شبك SSL VPN، وغيرها من الحلول التي تعتبر أساسية لتحركية المؤسسات، بالتعاون مع أجهزة نوكيا النقالة للمؤسسات. ستمكن IP VPN المؤسسات من توفير الشبك الآمن لكل مستخدمي الشبكة، إن كان في مكتب بعيد أو في المنزل أو في أي مكان.
وقال السيد يارمو هوستيو كبير مديري المبيعات في قسم حلول نوكيا للمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: لقد أنشأنا من خلال تقديمنا حلاً جديداً للتحركية تشكيلةً فريدة من حلول الحماية التي تبرز قوة القدرات التي توفرها مجموعة Series 60 ومجموعة الهواتف الجديدة الموازية لفئةCommunicator التي تتضمن Nokia 9300 وNokia 9500. يتأسس حل VPN الجديد على رؤية نوكيا في توفير التحركية للمؤسسات، مانحةً الشركات بكل أحجامها القدرة على الاستفادة من الشبك الآمن وغير المكلف للموظفين والمقاولين، وشركاء العمل عبر شبكات سلكية ولاسلكية.
يعول حلVPN على الماركة المسجلة MetaHop وهي تقنية جديدة من نوكيا تضمن شبكاً سريعاً للمستخدم بين جهازه النقال والتطبيقات، حتى في حال انقطاع الشبك.
مع تقنية MetaHop يتمكن المستخدمون من الشبك إلى تطبيقات بروتوكول الإنترنت بشكل آمن، بالإضافة إلى استمرار هذا الشبك بسبب استخدام شبكات ذاتية التعلّم والتداوي، تبحث عن طرق متعددة للشبك لتأكيد استمراره، تمنح تقنية MetaHop المؤسسات شبكات آمنة ومتينة متاحة للمستخدمين، كما تخفض تكاليف العمليات للإدارة والصيانة وتوسع الشبكات.
وقال السيد إيلي حبيب نائب الرئيس الأول في قسم الحماية والربط المتحرك لدى نوكيا في منطقة (Region Not Mentioned): القوى العاملة تصبح يوماً بعد يوم أكثر تحركيةً، ومع حل نوكيا IP VPN لن يبقى المستخدمون ملزمين بالمكان والزمان والوسيلة التي يصلون بها إلى المعلومات التي تهمهم، يعتبر هذا الحل اقتراحاً رابحاً في كل الحالات للمستخدمين النهائيين أو مستخدمي تقنية المعلومات على حد سواء، وهو يوفر ربطاً مرناً لكل أنواع الأجهزة النقالة، بالوقت عينه مخفّضاً الكلفة عبر أدوات وتقنيات إدارية.. نعتقد أن جديدنا هذا فريد من نوعه في السوق لأننا نقدم حل منصة كاملا، من حلول المكاتب الخلفية إلى أجهزة المستخدمين، مقدمين بذلك القدرات الكاملة لاتصالات الصوت والبيانات للخبراء في هذا المجال.
نوكيا VPN المتحرك
جهاز VPN للربط المتحرك طورته نوكيا للأجهزة التي تستخدم تشغيل Symbian، جهاز الربط هذا يسمح للمستخدم باستخدام شبكة الخدمات المتحركة وشبكة الإنترنت للشبك الآمن من الأجهزة النقالة إلى شبكات المؤسسات.
برنامج إدارة VPN من نوكيا
برنامج إداري مركزي سهل الاستعمال لبوابات IP VPN من نوكيا، وأجهزة VPN للربط المتحرك عبر نظام نوكيا لخدمات الحماية، عند استعمالها برنامج إدارة VPN من نوكيا ستتمكن المؤسسات من إنشاء ترتيبات الحماية وبوالص البوابات وأجهزة الربط وتحديثها. يعمل برنامج إدارة VPN من نوكيا مع نظام نوكيا لخدمات الحماية الذي صمم خصيصاً لتلبية احتياجات عملية التطبيق الأولي لبرامج أجهزة VPN للربط المتحرك وبوالصه.. باستطاعة نظام نوكيا لخدمات الحماية أن يدير المتطلبات المتعلقة بال PKI في البيئات المتحركة.

..... الرجوع .....

الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved