الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th March,2005 العدد : 106

الأحد 3 ,صفر 1426

Vonage تؤيد تكنولوجيةWiFi
* محمد شاهين:
قامت شركة Vonage وشركة Utstarcom المتخصصتان في الشبكات بالدخول في مشروع مشترك لطرح أجهزة WiFi المحمولة في السوق بحلول فصل الصيف القادم.
وتهدف الهواتف إلى منح شركة Vonage خاصية متميزة عن شركة AT&T وVerizon وآخرين من خلال التقديم الى المتكلمين سهولة استخدام الهواتف النقالة بدون تحمل نفقات الشركات الناقلة التقليدية.
فجهاز F1000 التي يقدم ميزة التنقل عبر شبكات 802.11b يجب ان يتوفر لدى مشتركي Vonage خلال الربع الثاني من السنة.
وسوف يتم بيعها من خلال موقع شركة Vonage على شبكة الإنترنت وشركاء البيع بالتجزئة، بما في ذلك Amazon, Best Buy و Circuit City ولم يتم تحديد الأسعار بعد، الا إن الشركات قالت إن جهاز F1000 (سوف يكون في متناول اليد).
وقال جيفري سيترون الرئيس التنفيذي لشركة Vonage إلى موقع internetnews. com إن الهاتف مناسب للاستخدام في المنازل والشركات الصغيرة او عبر مباني الشركات والجامعات التي تحتوي على عشرات من مواقع الاتصال الساخن، وهو مصمم أيضا للمسافرين في رحلات العمل الذين يمكنهم الربط من خلال أماكن الاتصال الساخنة بالفنادق.
ويعتمد الهاتف على بروتوكول تلقين دورة الاتصال SIP، وهو بروتوكول إشارات خاص بخدمات الاجتماع عبر الإنترنت والاتصال الهاتفي والإبلاغ عن الحضور والمناسبات والرسائل الفورية.
يقوم SIP بالاتصال بالجهاز وخاصية التحويل والتحقق والرسائل الأخرى الخاصة بالنقاط النهائية ضمن نطاق حقل IP ويتم استخدامه بواسطة عدة شركات مصنعة لمعدات VoIP.
وتقوم بعض شركات VoIP ببيع هواتف WiFi بما في ذلك شركة BroadVoice التي تبيع هاتف WiFi الذي يطلق عليه (Pulver Inovations) بسعر149.95 دولارا أمريكيا. إلا أن شركة Vonage لديها سلسلة أكبر وشبكة من شركاء البيع بالتجزئة تضم 8000 متجر.
وبالإضافة إلى اتفاقية UTStarcom فإن شركة Vonage وشركة Texas Instuments الضخمتان المصنعتان للرقائق سوف تقومان بعرض نتائج اتفاق شراكة تم إبرمه العام الماضي.
وسوف تقوم الشركتان بطرح هاتف الفيديو IP الذي يعمل من خلال TI ويتوافق مع Vonage وأنظمة هواتف الموجة العريضة اللاسلكية، التي تصنعها Viseon و Vtech تباعا.
وقال سيترون إن TI تعتبر شريكا استثنائيا حيث تمكننا من تطوير علاقتنا الأولية وتصنيع منتجات قابلة للعمل.
ويقوم هاتف الفيديو VisioneII الذي يعمل على الموجة العريضة والذي قامت شركة Viseon بتصنيعه باستخدام تكنولوجيا VoIP لشركة Texas Instruments ومجموعات الوسائط الرقمية.
جدير بالذكر أن هواتف الفيديو متواجدة منذ عقود إلا أن القيود الفنية والتكاليف المرتفعة شكلت عائقاً أمام الموردين والشركات الناقلة.
وقال سيترون إن الموجة العريضة المنتشرة بشكل واسع وتكنولوجيا TI عملت على حل الأمور المتعلقة بالجودة وبالرغم من عدم تحديد الأسعار، فانه يتوقع أن تكون اقل تكلفة بشكل كبير عن المنتجات السابقة، وأضاف أن طلب المستهلك لم يتم اختباره بعد.
ويتضمن هاتف الموجة العريضة ip81002 صنع شركة Vtech رقائق VoIP التي قامت شركة Texas Instruments بتصنيعها.
ويتم توصيل الهاتف مباشرة بوصلة او محول المستهلك الخاص بالموجة العريضة، ومن المتوقع أن يصل المنتجان الى بائعي التجزئة بحلول فصل الربيع او الصيف.

..... الرجوع .....

الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved