الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th March,2005 العدد : 106

الأحد 3 ,صفر 1426

إقامة مؤتمر (سويفت) الإقليمي الثاني للتعامل الإلكتروني بين المصارف
تم إقامة مؤتمر (سويفت) الإقليمي الثاني في المنطقة (المنظومة الإلكترونية العالمية للمعاملات بين المصارف) تحت رعاية شركة (إيسترن نتوركس)(Eastern Networks) المتخصصة في مجال توفير أحدث حلول الدفع الإلكتروني وحماية الأنظمة.
وجرت أعمال المؤتمر الذي تنظمه (سويفت) بدعم من شركائها الإقليميين في المنطقة على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 1 ولغاية 3 مارس آذار 2005م في دبي.
وحملت هذه الدورة من المؤتمر شعار (تطوير البنية التحتية اللازمة لنمو الأعمال) (Building the Infrastructure for Growth)، حيث سلّط الضوء على العديد من القضايا، وذلك من خلال مجموعة من الجلسات المفتوحة والمناقشات والحلقات المعلوماتية وجلسات العمل. وضمت قائمة المتحدثين في المؤتمر ممثلين عن وزارة المالية في الإمارات ومركز دبي المالي العالمي وعدد من كبار المديرين التنفيذيين من (سويفت) والمتخصصين في قطاع البنى التحتية للأسواق.
وعاد مؤتمر (سويفت) بالفائدة على قطاع الخدمات المالية في المنطقة والذي يشمل المصارف والوسطاء الماليين ومديري الاستثمارات إلى جانب المساعدة على الارتقاء بأنظمة البنى التحتية للأسواق التي يعتمدها هذا القطاع في مجالات عدة من بينها المدفوعات والسندات وأذون الخزانة والتجارة.
وسلّط المؤتمر الضوء أيضاً على مبادرة إنشاء خدمة الحلقة الخاصة بالمستخدمين والذي يديره أحد المصارف الأعضاء في الشبكة العالمية..
وقال حازم ملحم الرئيس التنفيذي لشركة (إيسترن نتوركس): (يقترب القطاع المصرفي في منطقة الشرق الأوسط حثيثاً من مرحلة المكاملة من خلال توفير حزمة من الخدمات والمنتجات المالية المبتكرة.
وفي هذا الإطار شهد العام الماضي قيام العديد من المصارف الكبيرة في الإمارات بإعادة هيكلة أنظمتها بهدف إعطاء دفعة جديدة للخدمات المصرفية التي توفرها لعملائها بما فيها خدمات التجزئة المصرفية.
ويتحتم العمل على تبني تقنيات متطورة واعتماد أفكار جديدة غير تقليدية لإعادة هندسة الإجراءات المصرفية الرئيسية لضمان نجاح مثل هذا التحول.
وتساهم الفعاليات المتخصصة مثل مؤتمر سويفت في تعزيز هذه الخطط والبرامج، كونها تسمح للمشاركين بالاطلاع على أحدث الحلول والتقنيات التي تتيح لهم زيادة أرباحهم.
ويذكر أن مؤتمر (سويفت) الإقليمي الأول في منطقة الشرق الأوسط انعقد خلال شهر ديسمبر كانون الأول من العام 2003م في دبي، حيث تم تنظيمه من قبل (سويفت) بالتعاون مع (إيسترن نتوركس).

..... الرجوع .....

الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved