الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th March,2005 العدد : 106

الأحد 3 ,صفر 1426

طبع القطع الموسيقية على الاسطوانات أصبح يسيراً
عادة ما يستخدم مذيعو التسجيلات الموسيقية أجهزة تشغيل خاصة لتحقيق الانسيابية عند الانتقال بين قطعة موسيقية وأخرى. وحتى وقت قريب لم تكن هناك برامج كمبيوتر تستطيع القيام بهذه المهمة عند طبع أسطوانة مضغوطة عليها مادة مسموعة.. إلا أن ظهور برامج مثل (ميكس سي دي بروديوسر) التي تنتجها شركة برمجيات آي جاي الألمانية ساعد في علاج هذه المشكلة.
ويتيح هذا البرنامج إمكانية طبع مقطوعات موسيقية متتالية على أسطوانة مضغوطة دون وجود فواصل بينها.. ولا يتطلب استخدام البرامج سوى نقل ملفات الموسيقى التي يختارها المستخدم من ذاكرة القرص الصلب إلى نافذة البرنامج قبل البدء في طبع الأسطوانة. ومن الممكن إيقاف عملية الطبع في أي وقت حسب رغبة المستخدم.
وإذا اختلفت سرعة الايقاع بين أغنيتين فيجري استبعادهما بواسطة البرنامج مما يحول دون ظهور الفواصل الصوتية بين القطع الموسيقية. ويحافظ هذا البرنامج على تزامن إيقاع الأغنيات عند طبعها على الأسطوانة المضغوطة وهي مسألة مهمة خاصة عند طباعة أنماط موسيقى إيقاعية مثل الهيب هوب والهاوس والتكنو.
ومن الممكن أيضاً الحفاظ على تزامن الأغنيات ذات المستويات الصوتية المتباينة. وفي سبيل تسهيل السيطرة على نتيجة عملية الطبع يتيح البرنامج إمكانية الاستماع إلى مقتطفات صغيرة من المادة المسجلة على الأسطوانة. ويباع برنامج (ميكس سي دي بروديوسر) في موقع شركة آي جاي على شبكة الإنترنت.
ويتمثل الحد الأدنى من مستلزمات تش 400 ميجاهرتز ونظام ويندوز 98 وذاكرة وصول عشوائي (رام) بسعة 128 ميجابايت وكارت صوت ووحدة طبع أسطوانات مضغوطة.

..... الرجوع .....

الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved