الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th March,2005 العدد : 106

الأحد 3 ,صفر 1426

ريزدنت إيفل 4 تتجه إلى البلاي ستيشن الثاني

أكدت شركة كابكوم في فروعها المختلفة في كل من اليابان والولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا أن لعبة ريزدنت إيفل 4 (بايوهازارد 4) تطور حالياً على جهاز البلاي ستيشن 2 من سوني. وقد كان هذا الخبر بمثابة المفاجأة الكبرى للنصف الثاني من هذا العام، فكان صفعة قوية لملاك أجهزة الغيمكيوب وخبراً سعيداً لملاك جهاز سوني البلاي ستيشن 2
ومما يثير الدهشة أن كابكوم قد وقعت عقداً عام 2001م ينص على نقل سلسلة ريزدنت إيفل الرئيسية إلى جهاز نينتندو غيمكيوب حصرياً حتى نهاية 2005م، إلا أن المراقبين يعتقدون أن خبر احتكار نينتندو لسلسلة ألعاب ريزدنت إيفل لم يكن سوى مجرد لعبة إعلامية لزيادة مبيعات الجهاز.
فالسلسلة لم تكن أبداً حصرية على جهاز واحد، ففي الفترة من 2001م حتى 2004م حيث صدرت ثلاثة ألعاب من ريزدنت إيفل على البلاي ستيشن 2 هي ريزدنت إيفل ديد ايم (التصويب القاتل)، ريزدنت إيفل أوتبريك (الكارثة) وريزدنت إيفل أوتبريك فايل 2.
إضافة إلى أن كابكوم أعادت إصدار لعبة (ريزدنت إيفل كود فيرونكا) على البلاي ستيشن 2 في صيف العام الماضي، وهو ما يخالف اتفاقية النقل الحصرية للألعاب السابقة من السلسلة التي تنص على عدم نقل أي لعبة على أي جهاز حتى نهاية العقد. وقبل أشهر أيضاً أعلنت كابكوم عن لعبة (ريزدنت إيفل 3 نمسيس) رسمياً لجهاز الفانتوم.
إلا أن إعلان تطوير (ريزدنت إيفل 4) للبلاي ستيشن 2 يأتي إثباتاً لعلاقة كابكوم الحميمة جداً بسوني التي أسفرت عن أكثر من 30 لعبة حصرية لجهاز البلاي ستيشن 2 في السنوات الثلاث الماضية، منها أضخم ألعاب الشركة كسلسلة أونيموشا، ديفل مي كراي، كاوس ليجون وجوجو.

..... الرجوع .....

الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved