الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th March,2005 العدد : 106

الأحد 3 ,صفر 1426

دعوى مشتركة من مايكروسوفت وأمازون ضد مرسلي البريد الخداعي
أقامت كل من شركة مايكروسوفت والشركة المسئولة عن موقع أمازون التجاري دعوى قضائية مشتركة ضد بعض الشركات التي تقوم بإرسال البريد التطفلي والخادع الذي يتخفى في صورة أنها رسائل من إحداهما ثم يطلب من صاحب صندوق البريد الإلكتروني الدخول على موقع معين ثم يطلب منه إدخال بياناته الشخصية مثل أرقام بطاقات الائتمان وغيرها من البيانات المالية.
كما أكَّد المسئولون في الشركتين انهم أقاموا دعوى مشتركة بالإضافة إلى عدد من الدعاوى المنفصلة ضد بعض الشركات والمؤسسات والأفراد الذين يقومون بإنشاء المواقع الوهمية للحصول على البيانات الشخصين لعملائهم واستغلالها بشكل مخالف للقانون. وأضاف المسئولون أن الدعوى المشتركة دخلت إلى المحكمة المحلية الأمريكية في سياتيل ضد مؤسسة تسمى جولد ديسك كانادا وتتضمن الدعوى أن تلك المؤسسة قامت بإرسال ملايين من رسائل البريد الإلكتروني، حيث تدعى أن مصدرها موقعي Amazon.com, وHotmail.com وهو مخالف للحقيقة.
ويذكر أن الدعوى المشتركة قد شملت شركات وأفراداً آخرين لنفس السبب وعلَّق المحامى الخاص بالشركتين أن عدم ذكر باقي المؤسسات المقام ضدها الدعوى ليس سراً ولكنها مؤسسات غير شهيرة ويذكر أن عدد الدعوات القضائية التي أقامتها الشركتان ضد باقي المخالفين تبلغ ثلاث دعاوى.

..... الرجوع .....

الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
اخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
قواعد البيانات
معارض
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved