الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th April,2003 العدد : 16

الأحد 11 ,صفر 1424

المكتبة الاقتصادية

يعتبر كتاب «تجارة الأسهم عبر الإنترنت» الأول من نوعه في العالم العربي، ويهدف بالدرجة الأولى إلى رفع مستوى الوعي الثقافي للمستثمرين العرب عبرالانترنت، فهو يطرح أسس ومبادئ الاستثمار عبر الإنترنت بهدف تحقيق أعلى معدل من الأرباح وتقليل حجم المخاطر بلغة مبسطة، يمكن لأي متحدث باللغة العربية فهم واستيعاب محتواه، وقد لقي الكتاب دعما مباشرا من قبل مجموعة من الشركات المحلية والعربية والعالمية المتخصصة في مجال الاستثمار عبر الإنترنت، وبالكتاب الكثير من النصائح والإرشادات العملية نتيجة التجارب العملية التي مر بها المؤلفون، ومنها على سبيل المثال: متى تبيع وتشترى الأسهم، وكيف يمكن التعرف على أساليب الغش والتحايل عبر الإنترنت وكيفية التصرف عند الوقوع فريسة لعملية غش أو تحايل، كما يبين الكتاب كيفية الحصول على خدمات إلكترونية مجانية في مجال تداول الأسهم كالحصول على التقارير الدورية التي يقوم البعض بدفع مبالغ طائلة للحصول عليها.
كما تم وضع كتابين مكملين لكتاب تجارة الأسهم وهما دليل مواقع تجارة الأسهم عبر الإنترنت وذلك لتسهيل مهمة المتداول عبر الإنترنت في الحصول على أهم المواقع الاستثمارية. وقد صنفت المواقع حسب تخصصها ابتداء من المواقع التعليمية التي تشرح مبادئ الاستثمار عبر الإنترنت. وانتهاء بمواقع التداول اليومي وقواعد المعلومات والإحصاءات المتخصصة في هذا المجال.
والكتاب الآخر هو معجم مختصر لمصطلحات تجارة الأسهم عبر الإنترنت ويستخدم كمرجع ميسر للمتداولين العرب عندما يواجهون أي مشكلة تتعلق باللغة عند مزاولة النشاط التجاري الإلكتروني عبر الإنترنت. ويمكن الحصول على الكتاب وملحقاته أو المنتجات الأخرى عن طريق زيارة موقع www.arab2invest.com

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
ساحة الحوار
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved