الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th April,2003 العدد : 16

الأحد 11 ,صفر 1424

جهاز جوال.. دليل لأي مكان

قامت شركة موتورولا بالتعاون مع ثلاث شركات أمريكية أخرى بتطوير برنامج ملاحة جديد يعمل على أجهزة الهاتف النقال حيث يؤكد المسؤولون في الشركة أن هذا البرنامج سيجعل من الهاتف النقال أداة إلكترونية للملاحة مزودة بالصوت والصورة. كما يؤكد جورج فيلي المدير العام لمجموعة شركات الملاحة واللاسلكي والإنترنت الأمريكية أن البرنامج الجديد والمعروف باسم ViaMoto يقدم للمستخدمين حلا لم يسبق له مثيل في عالم أدوات الملاحة المتنقلة وذلك بإضافته إلى أجهزة موتورولا من نوع iDEN i88 .البرنامج يقدم تعليمات مفصلة ومتتابعة عن الأماكن والاتجاهات الموجودة على الخريطة المدخلة على البرنامج. بالإضافة إلى إمكانية تحديد مكان المتصل باستخدام نظام تحديد المواقع العالمي.
بعد ذلك يقوم البرنامج بحساب الاتجاهات والأبعاد ومن ثم يقوم بتوجيه المتحدث إلى المكان المرغوب فيه من خلال رسائل صوتية أو إشارات تظهر على
شاشة الهاتف أو جهاز PDA.
وبالرغم من أن هذه التقنية كانت متوفرة منذ فترة من خلال أجهزة الحاسب اللاسلكية إلا أن إمكانية نظام Java يجعل استخدام هذه التقنية أسهل وأسرع بالنسبة للمستخدمين. إضافة إلى أن المستخدمين يمكنهم تخزين المعلومات المكانية المطلوبة واستخدامها في حالة تواجدهم خارج نطاق عمل شبكة الهاتف النقال.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
ساحة الحوار
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved