الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th April,2003 العدد : 16

الأحد 11 ,صفر 1424

جوهرة التاج في سجنه الكريستالي الغامض
Legend of Zelda: The Wind Waker

أسطورة زيلدا ويند واكر Legend of Zelda:The Wind Waker هي قمة العاب الغيم كيوب بلا منازع وأهم ألعاب شركة نينتندو، يمكن إطلاق اسم جوهرة التاج عليها. منذالبدء بتطوير جهاز النينتندو غيمكيوب كانت زيلدا قيد التطوير. واللعبة الجديدة ليجيند أوف زيلدا ويند واكر Legend of Zelda:The Wind Waker هي الجزء الملحق للعبة ليجيند أوف زيلدا 64 على جهاز النينتندو 64 والتي تعتبر حتى الآن أفضل لعبة في تاريخ ألعاب الفيديو. تأخذنا زيلدا ويند واكر إلى بعد 100 عام بعد انتهاء أحداث زيلدا اوكارينا اوف تايم بسجن زعيم اللصوص غانوندورف في سجنه الكريستالي الغامض. الان لينك بطل هايرول يبحث عن شقيقته التي اكتشف وجودها مؤخراً. فجأة وقبل ان يلتقي بها يقوم طائر رخ عملاق باختطافها، يجب على لينك الآن البحث عن شقيقته مرة أخرى ويكتشف سر ظهور هذا الطائر العملاق . بعد ذلك ستكتشف ان جيش غانوندور فقد عاد للظهور وتمكن غانون من الافلات من السجن وهو يهدد الأميرة زيلداو يهددك أنت أيضا.
اكشن ار بي جيه Action RPG تعتبر أفضل لعبة حتى الآن لجهاز الغيم كيوب. لديك عالم ضخم مكون من حوالي 7 جزر يفصل بينها أضخم بحر شاهدناه في عالم العاب ألفيديو ولكنك ستحصل على قارب خشبي للتنقل بين الجزر فيما بعد وهذا الأمر جيد حيث ان السباحة ستكون مستحيلة. تتمكن من الاستكشاف وجمع الأيقونات والمقويات والعملات النقدية «الروبي» التحريك جيد وتتمكن من الدخول إلى المنازل في أراضي الإمبراطورية والتحدث مع كل شخصية في اللعبة كما تريد. في محاولاتك المتعددة للاستكشاف ستخرج إلى الأراضي الخارجية والصحاري وستواجه عندها أعداد كبيرة من الخصوم كالمومياوات والطيور المتوحشة. وعندها ستبدأ القتال، القتال سريع ومباشر ويمكنك التبديل بين الأسلحة في المعارك بسرعة وسلاسة فائقة. سلاحك الرئيسي السيف طبعاً وهناك ميزة إغلاق التصويب حيث يمكنك تحديد خصم وتلتف عليه بشكل دائري لتتمكن من ضربه والمراوغة. وبعد ان تتمكن من الحصول على السحر ستتمكن من إضافة مميزات سحرية قوية لسيفك وعندها ستتمكن من تنفيذ ضربات دائرية متتالية وسريعة جدا. غير ان النظام لا يقدم الكثير من الضربات والاستراتيجية كما في كينغدوم هيرتز من سكوير سوفت. الرسوم في هذه اللعبة رائعة وتعتمد على التقنية الضوئية السيل شداد Cel Shadad وهي أفضل مجهود لهذه الرسوم نشاهده في كافة الألعاب التي تستخدم الرسوم الضوئية حتى الآن.
الطابع الكرتوني جميل للغاية ولكنه أفقد اللعبة طابعها الجدي العنيف الذي تميزت به زيلدا 64 على جهاز النينتندو 64 والتي لا تزال أفضل ألعاب أسطورة زيلدا حتى الآن . ملاك أجهزة الغيمكيوب لا يمكنهم ان يجدوا لعبة أفضل من هذه لشرائها . لعبة ضخمة رائعة مليئة بالأمور التي تستكشفها، مليئة بالأسرار التي يجب ان تحلها ومليئة بالخفايا والعجائب التي ستبقيك ساهراً لأيام وأشهر وليال قادمة. إنها لعبة أسطورية لا يمكن وصفها تتمتع بأسلوب جديد وستكون لعبة كلاسكية ستقارن جميع الألعاب القادمة بها بلا شك. فعلا تستحق الشراء فوراً وبلا تردد.
الجهاز : Gamecube التقدير : 96 % الشركة الناشرة: نينتندو
مصمم اللعبة : شيغارو مياموتوتاريخ الإصدار : 27 مارس 2003

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
ساحة الحوار
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved