Telecom & Digital World Magazine Sunday13/05/2007 G Issue 207
اتصالات
الأحد 26 ,ربيع الثاني 1428   العدد  207
 
حقق نجاحك مع مايكروسوفت
خطوات لاستفادة قصوى من ويندوز (إكس بي)

 

 

ينصح خبراء الحاسوب باتباع طرق مبتكرة لتحقيق الاستفادة القصوى من برامج مايكروسوفت التي يأتي على رأس قائمتها برنامج (ويندوز إكس بي)، وأحد هذه الطرق:

- توفير مساحة على الأقراص بمساعدة ويندوز على حذف بعض الأشياء غير المهمة. (ويندوز إكس بي) مليء بالتطبيقات المساعدة لكن بعضها يستهلك كثيراً من قوّة جهازك، ومن تلك البرامج (إم إس إن ماسنجر) و(زبون آوتلوك إكسبرس)، وحتى متصفح إنترنت، فهي جميعاً من الممكن أن تكون للبعض مجرّد كماليات، لكن الأمر المهم أنك تستطيع إزالة جميع هذه الأشياء وتوفير ما يقرب من عشرين ميجابايت من مساحة قرصك الصلب ولإزالتها، انتقل إلى (لوحة التحكم) ثم افتح أداة (إضافة أو إزالة البرامج)، ثم إنقر على زر (إضافة) إزالة مكونات ويندوز الموجودة على الطرف الأيمن (الأيسر) من النافذة.

وعندها يمكنك إزالة التحديد عن الخيارات التي لا تستخدمها، كبرنامج آوتلوك إكسبرس، ومستكشف ويندوز وبرنامج إم إس إن ماسنجر.

وبعد أن تلغي تحديد البنود التي لا تريدها، انقر على زر التالي(next)، ودع الباقي لويندوز. بعد الانتهاء من ذلك سيكسب حاسوبك بعضاً من الميجابايتات. لاحظ أن بعض التغييرات ستتطلب إعادة تشغيل الحاسوب، بالإضافة إلى أن إزالة بعض المكونات مثل (خدمات شبكة الاتصال) التي يمكن أن تسبب خللاً في جهازك.

أما إذا كنت تريد التحكم بمزيد من المكونات في إكس بي فعليك تجربة أدوات خدميّة أخرى لإضافة وإزالة البرامج. والتي تأتي مع رزمة الخدمات الأولى لويندوز إكس بي. إنقر على (ابدأ) واذهب إلى (كافة البرامج) وبالقرب من أعلى العمود انقر على تعيين افتراضيات البرامج والوصول إليها).

ومن هنا يمكنك أن تضبط متصفحك الافتراضي ومشغل الموسيقى وبرنامج الماسنجر بالإضافة لأشياء أخرى.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة