Telecom & Digital World Magazine Sunday13/05/2007 G Issue 207
تكنولوجيا
الأحد 26 ,ربيع الثاني 1428   العدد  207
 

حول شريحة جوالك إلى تليفون ثابت أو فاكس

 

 

طرحت مؤخراً مؤسسة عالم البرامج للحاسبات والاتصالات جهازاً جديداً في السوق السعودي يدعى ايزي جيت EASYGATE ويمكنك عن طريق هذا الجهاز وبواسطة شريحة الجوال العادية تحويله إلى خط هاتفي ثابت أو فاكس وذلك باستخدام قناة أنالوج واحدة (GSM) الجيل الثالث وهذه الطريقة فعالة للاتصال تسمح للمستخدم بعمل اتصالاته عن طريق الهاتف الثابت أو إرسال واستقبال الفاكس.

وقال الأستاذ فؤاد فهمي عبدالحميد مدير المبيعات في المؤسسة إنه يمكن الاستفادة من هذا الجهاز في الأماكن النائية التي لا تتوفر فيها خطوط هاتفية ثابتة أو الأماكن البعيدة للشركات تقوم بعمل المشاريع في المناطق التي لا تتوفر فيها خطوط أرضية. وأضاف أن من مميزات هذا الجهاز:

إمكانية ربطه على أي سنترال أو خط هاتف ثابت أو فاكس، مزود بشبكة إنترنت ومتوفر فيه إصدار الجيل الثالث، إرسال أتوماتيكي SMS مزود بإشارة خارجية وSMS لإرسال واستقبال الرسائل، كما يمكنه إظهار رقم المتصل على شاشة عرض تليفونك.

وباعتماد الجهاز على قناة أنالوج واحدة GSM فإن هذه الطريقة الفعالة تتيح للمستخدم إذا تم توصيله بPBX وPCLAN فإنه يمكنك نقل الصوت والمعلومات عبر GPRS وSMS وPC وتحويله إلى فاكس لإرسال واستقبال المستندات ويعمل الجهاز على الكهرباء وبمحول 12 فولت حيث يمكنك استعماله في المناطق البعيدة والنائية وفي المناطق التي تكون شبكة الجوال ضعيفة.

والجهاز سهل التركيب ولا يحتاج إلى مهارات فنية ومتوفر في الأسواق حالياً.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة