Telecom & Digital World Magazine Sunday13/05/2007 G Issue 207
إبحار
الأحد 26 ,ربيع الثاني 1428   العدد  207
 

دليلك في العاصمة السعودية

 

 
* اعداد - وليد الشهري:

الثورة الكبيرة التي حدثت في عالم الإنترنت وبخاصة في المواقع العربية والتي أصبحت الآن تعد بآلاف المواقع شتت كثيراً مستخدمي الإنترنت الباحثين عن المواقع التي يمكنهم الاستفادة منها بشكل أكبر. ولهذا نجد صعوبة في استكشاف الكثير من المواقع المهمة التي قد تجلب النفع للمستخدم من خلال إبحاره في جنبات عالم الإنترنت. ولكن أكثر ما يهم المستخدمين هي المواقع التي تختصر عليهم الكثير من الجهد والوقت في البحث أو التقصي عن معلومات محددة.

موقعنا لهذا الأسبوع هو محرك بحث من نوع آخر وهو موقع دليل للعاصمة السعودية الرياض ولكن أيضاً مضافة إليه الكثير من المزايا المختلفة والعديد من الخيارات الشاملة التي قد تكفيك عناء البحث عن المواقع داخل مدينة الرياض التي تعتبر واحدة من أكبر المدن السعودية والعربية. الموقع يحمل الكثير من الأدوات التي تسهل على المستخدم بحثه عمَّا يريد وهنا سنستطلع الكثير من هذه المميزات وأهمها في موقع (أحلى الليالي) أحد أكبر مواقع بحث المنشآت السياحية والخدمية في العاصمة السعودية.

الموقع اهتم كثيراً بالتفاصيل وكثرة مدخلات البحث المختلفة باختلاف المنشآت المحلية بالعاصمة حيث أخرجت الموقع بصورة جميلة جداً ميزته عن غيره من المواقع، ففي صفحة البداية ستشاهد (البانر) الرئيسي للموقع بصورتين لمدينة الرياض اسفل منها قائمة عرضية تحمل الكثير من الخيارات إذا كنت من المهتمين بالإعلان في الموقع أو محاولة الاتصال بمسؤولي الموقع أو التعرف على مدينة الرياض من حيث المواقع الأخرى الخاصة بالمدينة أو خرائط المدينة التي توضح لك في خطوات بسيطة التوسع الهائل الذي حدث في المدينة خلال السنوات الماضية وتعريف بسيط بالمدينة وتاريخها الكبير كعاصمة للمملكة العربية السعودية والقوة الاقتصادية الأكبر بين مدن المملكة. على اليمين ستجد قائمة منسدلة بعدد من خيارات موقع أحلى الليالي فيه الكثير من الخيارات المشابهة للقائمة السابقة بالإضافة إلى خيارات جديدة كإضافة منشأتك الخدمية الخاصة في الموقع لتعريف الزوار بها وبأبرز خدماتها. وسعر الاشتراك لا يتجاوز 98 ريالاً للمنشأة سنوياً حيث يمكنك تحديد نوعها وأبرز ما تقدمه من خدمات ومن ثم أضافتها على قائمة المواقع المتعددة في الموقع. ولا يتطلب منك إضافة موقعك الكثير من الوقت حيث يمكنك إضافتها بتعبئة عدد من الخانات البسيطة كموقع المنشأة ورقم الهاتف ووصف بسيط لها ونوعها وغيرها من الخيارات البسيطة وسيعرض الموقع منشأتك مجاناً لفترة محدودة.

خيارات عديدة لخدمة المستخدم

قبل أن نتكلم عن الخيارات التي يوفرها الموقع سنبدأ باستعراض بسيط لتصميم الموقع والذي أعتمد على اللون الأزرق الفاتح بتدرجاته المختلفة كلون رئيسي ونوافذ اختيارية متعددة مصممة بشكل جميل لتحديد الاختيار المراد تفحصه من قبل الزوار. الموقع في تصميمه العام احترافي بشكل كبير ويغلب عليه الطابع الرسمي بحكم التوجه الذي يعتمده كموقع خدمي لعاصمة دولة ويحوي الكثير من الخيارات المختلفة والتي صنفت بشكل جميل يسهل على الزائر الوصول إلى ما يريد بكل يسر وسهولة. الخيارات المتوفرة التي يمكنك البحث فيها تنقسم للعديد من الفئات كدليل المنشآت السياحية والخدمية، ودليل المنشآت الطبية وتوابعها. ودليل المنشآت السياحية مقسم إلى عدد من الخيارات الأخرى وهي: الفنادق، والشقق المفروشة، والاستراحات، وكوش الأفراح، والمخابز، والمطاعم، وتأجير السيارات وغيرها الكثير من الخيارات الأخرى.

أما فيما يتعلق بالدليل الطبي فهو يحتوي على التالي: مستشفيات ومستوصفات، عيادات وأطباء، الصيدليات، ومراكز طب الأسنان، مختبرات وتحاليل، مراكز العلاج الطبيعي، ومراكز الطب البديل، ومستلزمات طبية بالإضافة إلى عدد أخر من الخيارات المختلفة. وكل خيار من الخيارات التالية عن الضغط عليه ستجد تقسيماً آخر حيث يمكنك اختيار المنشأة التي تريد في أي مكان من الجهات الأربع الشهيرة للعاصمة كالشمال أو الجنوب وهكذا. وكل خيار سيحوي وصفاً بسيطاً عن موقعه بالإضافة إلى اسم المنشأة ورقم الهاتف الخاص بها.

الموقع بكل بساطة يستحق الزيارة لجودته الكبيرة ودقة تفاصيله الهامة. ويمكنكم زيارة الموقع على الرابط التالي

http://www.w333w.com


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة