Telecom & Digital World Magazine Sunday13/05/2007 G Issue 207
رزنامة الاسبوع
الأحد 26 ,ربيع الثاني 1428   العدد  207
 
معارض سوني العلميّة في دبي أواخر مايو الجاري

 

 

الأربعاء: 2007/05/09م

تنظّم شركة سوني هذا العام بالتعاون مع منطقة دبي التعليمية التي تديرها مؤسسة دبي للتعليم المدرسي سلسلة من المعارض العلمية في قرية المعرفة بدبي وذلك أيام 27 و28 و29 من شهر مايو الحالي.

ويقوم بالعرض الذي يستمر لمدة ساعة المتخصص الياباني المعروف، سويتشي نيشيمورا، الذي يقوم بتجارب تحول النظريات الصفية إلى تجارب علمية تفاعلية ممتعة حول موضوعات مثل التوصيل الكهربائي وضغط الهواء وديناميكيات الطيران. وتعتبر هذه المعارض العلمية جزءاً من المبادرات العالمية لشركة سوني تجاه تعليم الأطفال التي تتضمن أيضا أنشطة متحف سوني للاستكشاف العلمي وسوني ايكو بلاز ومؤسسة سوني للتعليم في اليابان ومختبر سوني للإبداع التكنولوجي في نيويورك.

وامتد ذلك للشرق الأوسط من خلال جوائز سوني للإبداع العلمي في السعودية ومعارض سوني العلمية في الإمارات وإيران. وهذه المرة الثانية التي تقام فيها هذه المعارض في دبي، كما تم تنظيم جوائز سوني العلمية بنجاح للسنة الثالثة على التوالي في السعودية. وقال أوسامو ميورا، المدير العام لشركة سوني الخليج: (وجدنا أن ربع سكان الإمارات هم من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الثامنة والثانية عشرة. ولذلك قررنا أن أي مساهمة نحو المجتمع في هذا البلد ينبغي أن تستهدف هذه الفئة العمرية. فنحن نؤمن أن إثارة روح الفضول وتعزيز التفكير العلمي لدى الأطفال يعتبر في غاية الأهمية لمستقبل المجتمع في هذا البلد الرائع).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة