الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th June,2004 العدد : 73

الأحد 25 ,ربيع الثاني 1425

أخبار من معرض التسلية الإلكترونية 2004
* النسخة التجريبية من معالج سيل الخاص بجهاز بلاي ستيشن 3 سيقدم على محطات العمل في نهاية هذا العام لتجربته، سوني لم تحدد موعد إصدار البلاي ستيشن الثالث مع النسخة النهائية من المعالج سيل.
* تواجد عدد كبير من نجوم هوليوود في معرض التسلية الإلكترونية 2004، أبرزهم نجم الحركة فان ديزل الذي قدم لعبة فيلمه الجديد رايدك، كريستا الين، النجمة تارا ريد وشانون اليزابيت التي كانت نجمة عرض كونامي وسوني.
* قدمت نينتندو عدة العاب جديدة كانت زيلدا الجديدة أبرزها، حيث أتت برؤية لعبة زيلدا 64 وقد كان شيغارو مياموتو مصمم السلسلة متواجدا للحديث عن اللعبة، شيغارو ايضاً قدم كل من سوبرماريو64 الرباعية للنينتندو دي أس وسوبر ماريوبروس الجديدة للغيم بوي ادفانس.
* محمد علي كلاي بطل الملاكمة حضر في مؤتمر مايكروسوفت الصحفي للإعلان عن مجموعة العاب إليكترونك آرتس الرياضية، محمد علي استقبل بحفاوة بالغة من الجمهور وبيتر مور نائب رئيس مايكروسوفت غيمز ستيديو.
* أعلنت كابكوم تطوير لعبة ديفل مي كراي وفيتفول جو لمصلحة جهاز سوني بي أس بي، وأعلنت عن تطوير فيتفول جو لمصلحة جهاز نينتندو دي أس.
* فورزا موتورسبورت لعبة السباق الجديدة من مايكروسوفت قدمت لجهاز الاكس بوكس بصفتها قاتلة غران توريزمو اللعبة من تطوير فريق بروجكت غوثام رايسنغ.
* حصلت سيغا على حق نشر لعبة ماتريكس أونلاين، من جانبها لم تكشف أتاري عن العاب الماتريكس الجديدة التي وعدت بتقديمها في المعرض هذا العام.
* عرضت نامكوالعاب تكن 5 للبلاي ستيشن 2 وزينوساغا 2 للبلاي ستيشن 2، أيس كومبات 5 للبلاي ستيشن 2 مع بايتون كايتوس للغيمكيوب.
* غراند ثيفت اوتوسان اندريس تم تقديمها في المعرض رسمياً كلعبة حصرية كلياً لجهاز سوني بلاي ستيشن 2، اللعبة ترتكز على عصابات الاميريكيين الافريقيين في الولايات المتحدة بخلاف الأجزاء السابقة المرتكزة على الأمريكيين الإيطاليين.
* تومونوبو اتاغاكي من تيكمو اكد على ان الشركة اليابانية تطور ديد اور الايف جديدة لمصلحة جهاز الاكس بوكس الثاني، من جانبه لم يصرح شان كيم رئيس ميكروسوفت غيمز ستيديو الجديد بأي شيء يتعلق بالاكس بوكس 2
* كابكوم قدمت نسخا قابلة للعب من كافة ألعابها ديفل مي كراي 3، ريزدنت ايفل 4، كيلير 7، فيتفول جو2، شادواوف روما، ميغامان اكس 8 وحتى أن اونيموشا 3 تواجدت في منصة كابكوم.
* جيتواي 2 بلاك مونداي، غود اوف وار، ميتل جير سوليد 3، كيل زون، غران توريزمو3 حددت من قبل كاز هيراي كأهم العاب حصرية لجهاز البلاي ستيشن 2 للعام 2004 م، فيما تم تحديد جاك 3، راتشيت 3 وسلاي كوبر 2 كأهم العاب بلاتفورم للجهاز لهذا العام أيضا.
* تود هيلنسهيد رئيس آي دي سوفتوير أكد على أن الشركة ستصنع العاب كوايك 4 ووولفنشتاين جديدة على محرك لعبة دووم 3، المشاريع الجديدة ستقدم بالتعاون مع اكتفيجن في العام 2005 م.
* سيتم إصدار فيلمفاينل فانتسي 7 ادفينت تشيلدرين بشكل خاص لجهاز بي أس بي ومن قائمة أفلام جهاز PSP التي ستنشرها سوني ستيوارت ليتل 2، اندروورلد، سبايدرمان، تشارليز انجلز وباد بويز 2 وسيتم بيع هذه الأفلام بنفس سعر الألعاب.
* على الرغم من عدم عرض شين مو3، بانزر دراغون، جيت سيت وسونيك جديدة قدمت سيغا لعبة فانتاسي ستار يونيفرس الجيل الجديد من العاب فانتاسي ستار والتي سترتكز على تقديم لعب آر بي جيه كلاسيكي مع خيار لعب ثانوي عبر الشبكة.
* شركة نوكيا قدمت جهاز أنغيج كيودي في المعرض مع نحو10 العاب جديدة فقط، الشركة تعاقدت مع كل من كابكوم وأتاري من اجل الحصول على بعض الالعاب الجديدة للشركتين، درايفر 3 في طريقها لجهاز نوكيا بنسخة مختلفة.
* كازونوري ياماتشي صرح بان غران توريزمو4 لجهاز بي أس بي ستصل بالجهاز إلى أقصاه، الفيديو المقدم للعبة ادهش الجمهور حيث كانت اللعب في نفس المستوى الرسومي لغران توريزمو3 على البلاي ستيشن الثاني.
* نشرت سوني القائمة الكاملة لألعاب جهاز بي اس بي والقائمة تحوي 50 لعبة من بينها، دايناستي واريرز، ديفل مي كراي ، ميدي ايفل، سايفون فلتر، ميتل جير، نيد فور سبيد، سبايدر مان 2، ذيس از فوتبول، توني هوكس، تويستد ميتال، فيتفول جو، وورلد رالي كار، زيرواور ووايب اوت.
* فاكتور 5 المطور السابق لنينتندو أعلن انضمامه إلى شركات التطوير من الطرف الثالث لسوني، وستطور فاكتور فايف العاب على جهاز بلاي ستيشن 2 وبلاي ستيشن بورتيبل.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
الرسوم المتحركة
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved