الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th June,2004 العدد : 73

الأحد 25 ,ربيع الثاني 1425

سوني تقدم جهاز البلاي ستيشن بورتيبل

نائب رئيس شركة سوني(كاز هيراي) قدم للجمهور والصحافة النسخة النهائية من جهاز الألعاب المحمول الجديد بلاي ستيشن بورتيبل ( بي أس بي ) أول أجهزة سوني المحمولة من عائلة البلاي ستيشن.
وتم تقديم الجهاز في مؤتمر سوني الصحفي بتاريخ 11 مايو، الجهاز الجديد هو جهاز الألعاب المحمول الأقوى تقنياً حتى الآن بقوة تضاهي قوة البلاي ستيشن 2، بي أس بي PSP بوزن 260 غران و قياساته هي 170 في 74 في 23 ملم و شاشته بقياس 4.3 انش، يحوي على معالجين كل منهما بطاقة 32 بت يعملان معاً، ويتمكن من تشغيل الألعاب والأفلام بجودة رقمية عبر أقراص UMD ويحوي الجهاز عصا تحكم متتالي صغيرة متواجدة أسفل اسهم التوجيه مباشرة، مفاتيح كتف ونظام (انتي شوك).
وقد عرضت سوني مجموعة من الأفلام والألعاب للجهاز ضمن فعاليات معرض التسلية الإلكترونية ووفرت الجهاز للجمهور للتجربة الحية رغم أنها لم تقدم سوى لعبة واحدة كنسخة تجريبية ديمو، وقد تم تقديم نحو 20 لعبة للجهاز في المعرض وتم الإعلان عن 50 لعبة للجهاز وأكدت سوني على وجود 100 شركة تطوير حول العالم تطوير العاب للجهاز ومن أبرز الألعاب التي تم تقديمها لجهاز البي أس بي لعبة كونامي الجديدة (ميتل جير سوليد أسايد)، (غران توريزمو 4)، (سايفون فلتر )، (زيرو اور) و(داينستي واريرز).
بالإضافة إلى ذلك قدمت سوني مجموعة من الطرفيات الملحقة للجهاز مثل كاميرا رقمية، طرفية الجي بي أس للأقمار الاصطناعية، لوحة مفاتيح، مودم للتحميل الفوري من الإنترنت مع مشبك لتثبيت الجهاز على الرقبة ومجموعة سمعية. هذا وسيتم تحديد موعد إصدار الجهاز وسعره قبل نهاية صيف هذا العام.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
الرسوم المتحركة
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved