الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th June,2004 العدد : 73

الأحد 25 ,ربيع الثاني 1425

الدي أس جهاز نينتندو الجديد المبتكر

افتتحت شركة نينتندو فعالياتها في معرض التسلية الإلكترونية 2004 بالكشف عن الشكل النهائي لجهازها الجديد (نينتندو دي أس) المتميزة بشاشتي العرض المزدوجتين والذي يعتبر الجهاز الأول من نوعه بين الأجهزة المحمولة. ساتورو ايواتا رئيس مجلس إدارة نينتندو قدم الجهاز الجديد الذي يعتبر ثاني أجهزة نينتندو المحمولة الثلاثية الأبعاد بعد جهاز الفيرشوا بوي، الجهاز الجديد بمعالج ايه آر أم 9 يحتوي على شاشتين تتميز الشاشة السفلية بخاصية الاستشعار تستخدم لأغراض متعددة في الألعاب، الجهاز الجديد يعمل على كارتريدج ذاكرة فلاش للتخزين وتشغيل الألعاب ويتمكن من تشغيل العاب الغيم بوي ادفانس ايضاً.
وعرضت نينتندو عدة العاب مثل سوبرماريو 64 الرباعية وميترويد بالإضافة الى بيكاتشو وبيكوتشات وهذه الأخيرة تستفيد من إمكانيات الجهاز في الارتباط اللاسلكي مع أجهزة من نفس النوع حيث يمكن التحاور بين المستخدمين في مساحة واسعة وتبادل الرسائل
والرسومات التي يمكن تنفيذها عبر شاشة اللمس بكل سهولة وسرعة. ورداً على سوني قدمت نينتندو نحو 10 العاب قابلة للعب فعلياً في المعرض وأعلنت عن وجود 100 شركة تدعم الجهاز حول العالم بما فيها سكوير اينكس، نينتندو وعدت بإصدار الجهاز الجديد في الفترة من سبتمبر إلى نوفمبر 2004 مع سعر بين 149 إلى 199 دولار أمريكي فقط لا غير.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
قضية تقنية
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
دكتور .كوم
الحكومة الالكترونية
الرسوم المتحركة
قواعد البيانات
معارض
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved