الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th July,2003 العدد : 29

الأحد 13 ,جمادى الاولى 1424

عناوين جديدة

On This Day
www.bbc.co.uk/onthisday
مرجع ثقافي تطرحه هيئة البث البريطانية (بي بي سي) B B C عبر هذاالموقع الذي يستحدث ذاكرة القرن، بدءا من الخمسينات، محاولا الإفادة من الأرشيف الضخم الذي يتمتع به تلفزيون (بي بي سي).
ويتميز الموقع باعتماد الأسلوب التفاعلي في عرض الأحداث لتبدو وكأنها وقائع حديثة العهد، حيث تم تدعيم المعلومات بالصور والمقاطع الفيديوية التي يصل عددها الى 100 مقطع، يشكل الموقع Day بيئة مواتية لتكوين رؤية تاريخية ثاقبة في متابعة الأحداث وفق خط زمني معين، وتم تبويب المعلومات بشكل واضح ضمن 4 أبواب رئيسية هي (ثيمز) Themes و(فرونت بايدج) Front Page و(ويتنس) Witness و(كورسبوندنس) Correspondensce، ويجمع (ثيمز) بين مختارات عديدة من مختلف المجالات مثل الجريمة والعلوم والصراعات وغيرها، ويقدم (ويتنس) متابعة سريعة لمختلف الأحداث، كما يجد المتصفح مجموعة قيمة من التقارير لمحللين بارزين، أما باب (فرونت بايدج)، فيغطي ثلاثة أحداث على الأقل لأحد أيام السنة.
News Now
www.newsnow.co.uk
(نيوز ناو) يحقق فعلاً الدور الرئيسي للإنترنت في تمييز المراجع الإخبارية الإلكترونية عن غيرها من الوسائط الإعلامية، حيث يطرح الأخبار فوريا ولحظةبلحظة، وذلك في كافة المجالات.
طرح الموقع عام 1998 وشهد تحديثات كثيرة تضمن له مواجهة تحديات المنافسة من المراجع الإخبارية الكثيرة على الإنترنت وهو يعتمد ما يزيد عن 5000 مصدرعلى شبكة (وب) Web، وتم تبويب المعلومات وفق نمط يضمن سلاسة الدخول إلى التغطية الموسعة للأخبار، عند الاشتراك بخدمة (نيوز ناو) يصبح لدى المستخدم إمكانية البحث في نصوص المقالات، ويمكن أيضا البحث في العناوين الرئيسية باعتماد لغات متعددة مثل الفرنسية والألمانية والإيطالية والإسبانية، وتهدف عمليةإعادة التصميم التي أجريت مؤخرا، الى تحقيق التكامل بين الخدمات المجانية التي يقدمها (نيوز ناو) وحلول (ديجيتال إنتليجنس) Digital Intelligence لقطاع الأعمال.
Webflix
www.webflix.co.uk
بدأت إصدارات ال (دي في دي) D V D تشهد انتشارا ملحوظاً، لكن أسعارها مازالت مرتفعة مقارنة بالوسائط الترفيهية الأخرى مثل الأقراص المتراصة C D وغيرها. (وب فليكس) تحاول توفير إمكانية التمتع بجودة أفلام (دي في دي) ومؤثراتها الخاصة دون التضحية بالأموال الكثيرة مقابل إصدارات قد لا تكون بمثابة التوقعات، وذلك عبر خدمة تأجير فورية وفق اشتراك شهري محدد وإمكانية الاحتفاظ بالفيلم لفترة طويلة دون دفع غرامة تأخير.
تضم المكتبة الخاصة بخدمة (وب فليكس) ما يزيد عن 2000 إصدار جديد، ومن الخدمات المميزة توفير الأفلام القديمة التي يمكن أن يطلبها المتصفح رغم أنها حذفت من قاعدة البيانات الخاصة بالمكتبة، ولمساعدة المستخدمين في انتقاء الأفلام الجيدة والمناسبة يقدم الموقع تصنيفا يرتكز إلى برز نقاد الأفلام، وذلك بالإضافة إلى روابط تنقل المستخدم إلى مراجع ومقالات خاصة بالفيلم المعين، وعبر خدمة أو لائحة (رنتال كيو) rentalqueue يحصل المستخدم على الأفلام التي اختار استئجارها أولاً بأول حسب توافرها وبشكل منظم وفق الأولوية التي تطرحها اللائحة.
The Custard.tv
www.thecustard.tv
(كاستارد. تي في) بوابة إلكترونية للعروض المتلفزة تحاول تجاوز المشكلة التي تواجه هذه المواقع في استقطاب العدد اللازم من الزوار، اذ تتميز بالتبويب الجيد للمعلومات، مما يضمن الوصول السهل إلى كافة الأقنية والأقسام، يتبع الموقع منحى جديداً ومفيداً في مجال الدلائل التلفزيونية، فبدلاً من أن يجد المستخدم أو المتصفح نفسه أمام زخم هائل من اللوائح التي تعرض لكافة البرامج والاقنية العديدة والكثيرة جداً بين فضائية ورقمية، يجهد العامل ونفي بوابة (كاستارد تي في) أنفسهم من أجل تقديم الأفضل فقط يوميا، وذلك ضمن تصنيفات تظهر في الصفحة الرئيسية مثل (أفضل عشرة عروض) والبرامج الفضلى في كل من الدراما والكوميديا والترفيه وغير ذلك، كما يقدم الموقع دليلاً يتناول أفضل البرامج التي تبث بشكل مباشر.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بؤرة ساخنة
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
الطب والتقنية
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved