الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th July,2003 العدد : 29

الأحد 13 ,جمادى الاولى 1424

برنامج جديد أطلق عليه اسم (MOEJ)
IBM تزيد من دعم اللاسلكي والهاتف النقال

صرح ناطق باسم شركة IBM بأن الشركة تزيد من عروضها للخدمات والبرامج التي تدعم استعمال أجهزة الجوال لإبقاء موظفيها مرتبطين بالشبكات المشاركة.
البرنامج الجديد الذي اطلق عليه اسم (MOEJ) سوف يوجه للشركات التي تعتزم البدء في تقديم برامج لتشغيل الهواتف. كما ستحصل الشركات مقابل 100000 دولار أمريكي على نسخة جديدة من برنامج IBM بالإضافة إلى 50 جهاز PDA تنغستون من شركة بالم وبطاقات تمكن هذه الأجهزة من الاتصال بالشبكات اللاسلكية حسبما صرح ناطق باسم شركة IBM.
أما بالنسبة للشركات الصغيرة والمتوسطة فهناك عروض للزبائن محدودة العدد في حين لا توجد معلومات متوفرة حول الأسعار حالياً لعدد أقل من 50 زبوناً كما يقول الناطق. إن هذا البرنامج هو منتج أوسط يسمح لأجهزة الهاتف النقال باستعمالات معينة مثل الحصول على معلومات من الطرف الآخر وإرسال رسائل فورية واستعمالات منتجة.
برنامج IBM WebSphere Every place Connection Manager يقوم بأداء اتصالات سريعة بينما يتنقل المستهلكون بين شبكات محلية لا سلكية خاصة WLANs وأخرى تقليدية، ستشغل أجهزة التنغستون نسخ الزبائن لاستعمال Web Sphere كما يقول الناطق.
هذا بالإضافة إلى أن شركة لوسنت تكنولوجيز Lucent Technologies تقول بأنها ستدمج منتج Connection Manager مع منتجاته للمعلومات العالية السرعة على الجهاز النقال وبذلك تزيد من امكانات مستعملي MOEJ، كما سيدخل في ذلك خدمات الرسائل الصوتية والإلكترونية والمعلومات التي قد تصل إلى 153 كيلو بايت/ثانية حسبما قال الناطق.
إن زبائن MOEJ مع مزودي الخدمات الذين لا يستعملون برنامج لوسنت Lucent سيتمتعون بالحصول على اتصالات سريعة ولكن IBM لن تقدم سرعات اتصالات محددة لهؤلاء، إن الخدمة الجديدة لأجهزة تنغستون هي واحدة من عدة خيارات قدمتها IBM وتستهدف الشركات التي تحاول تطبيق خدمات برمجة هواتف مثل الرسائل الإلكترونية والرسائل الفورية على المفكرات الرقمية الشخصية PDAs كمقدمة لمشاريع أكبر.
والأهم من ذلك أن تكنولوجيا WebSphere تعنى بأنه يمكن للشركات تقديم برمجة هواتف بدون الحاجة إلى تغيير البنية التحتية الحالية IT.
ولتشغيل الجهاز بأكمله فإن عملاء MOEJ الذين يشترون صفقة الخمسين زبونا سيتلقون خدمات استشارية من مجموعة IBM للخدمات العالمية ومساعدة من شركة بالم.
أما بالنسبة لكلفة الخدمة للعملاء الذين يشترون صفقات لعدد أصغر من الزبائن فإنها ستختلف ويمكن التفاوض عليها مع شركة IBM.
برنامج MOEJ هو جزء من محاولة أكبر لشركة IBM لوضع نفسها كرائدة في مجال الكمبيوترات "غير التقليدية"، فحسبما قال آدم زاويل، المحلل في مجموعة يانكي Yankee Group أن الشركة مع برنامجها WebSphere وخبرتها الواسعة في مجموعة الخدمات العالمية سوف تقف في الصدارة بين الشركات التي تقدم حلولاً لتكنولوجيا الهواتف النقالة ولزبائن الشركات.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بؤرة ساخنة
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
الطب والتقنية
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved