الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th July,2003 العدد : 29

الأحد 13 ,جمادى الاولى 1424

تقنية عالية للقلب توضع في المعصم

الكل سمع عن وضع جهاز للقلب على المعصم، فماذا سيكون وضع أحدث جهاز تقني على معصمك؟ المنتجات العديدة المعروضة في CeBIT الساعة الرسغية أعطت لمسة تقنية عالية من مخزون ذاكرة مضيء إلى مساعد رقمي شخصي بوظائف عديدة ولكن أغلب هذه الأجهزة ستكون عملية أكثر منها أنيقة.
Mini Me PDA
بالم سورس هو أكبر اسم يعرض ساعة ذات تقنية عالية، وهذه الشركة تعمل بالتعاون مع شركة Fossil على إنتاج أجهزة Wrist PDA، المقرر طرحها في الأسواق قريبا.
يقول كريس دنفي، مندوب بالم سورس: إن الحجم الكبير للساعات هو الموضة، ولكن على معصم المرأة تبدو هذه الساعة غير مقبولة.
وعلى الرغم من كبر وجه الساعة إلا إنه من الصعب قراءة الشاشة البالغ حجمها x160160 عندما تكون هنالك الكثير من المعلومات على الشاشة.
تعمل الساعة على نظام Palm OS 4,1 وفيها معالج 33 ميغا هرتز Dragonball وذاكرة تبلغ 2 ميغابايت، وإحدى الميزات الممتعة هي الإبرة الصغيرة جدا المخبأة داخل سوار الساعة والتي تستعمل للنقر على الشاشة الصغيرة.
توجد ثلاثة تصاميم من Wrist PDA: طراز لامع فضي (ميتاليك) والآخر بسوار جلد تمساح بني وطراز رياضي، وتتراوح الأسعار بين 275 295 دولار أمريكي.
المتبنون الأوائل
يقول دنفي إن الساعة هي هدف على الأقل الآن للمتحمسين للتكنولوجيا والمتبنين الجدد. هؤلاء لديهم PDAs وكذلك ساعات فهل يرغبون في جهاز آخر؟.
يعتقد موقع Amazon.com حيت يتم حجز الساعات مسبقا، ان ساعة Wrist PAD موجودة في الأسواق منذ الأول من حزيران الحالي.
ولا يكشف الموزعون عبر الإنترنت عن أرقام المبيعات الحقيقية، ولكنهم "سعداء بالاهتمام الكبير بالساعة" كما تقول لينغ هونغ الناطقة باسم Amazon.com.
شكراً للذاكرة
هنالك أيضا هذا الأسبوع ساعتان معروضتان من Xonix: ساعة ذاكرة ميغا Mega Memory Watch وكذلك ساعة PDA.
تخزن ساعة PAD أسماء وعناوين وأرقام وعناوين البريد الإلكتروني وتتمتع أيضا بإمكانية كتابة جدول ولائحة طلبات. وهذه الساعة مثل ساعة ذاكرة ميغا Mega Memory Watch لها سوار بلاستيكي بألوان أساسية متعددة، ولكن شاشتها ليست بكبر أو ضخامة ساعة Fossil Watch PDA ومع ذلك فالساعة ببساطة طراز مختلف وتبدو أكثر كساعة رقمية عادية.
المثير للاهتمام أكثر هي ساعة ذاكرة ميغا Mega Memory Watch التي تقدم مخزون ذاكرة بحجم 256 ميغا بايت داخل ساعة معصمية تبدو عادية جدا.
ويعتزم طرح ساعة Mega Memory Watch في أسواق الولايات المتحدة في أواخر هذا الشهر مع سعات تبلغ 32، 64، 128 و256 ميغا بايت.
يوجد داخل الساعة سلك (كابل) USB ينزلق بسهولة إلى سوار الساعة عندما لا يتم استعمالها وبإمكانك سحبها وتوصيل الساعة مباشرة إلى حاسبك الثابت PC.
وقد تم تصميم هذه الأجهزة لربطها مباشرة واستعمالها ولا تحتاج إلى سواقة Windows ME أو غيرها، مجرد أن توصل الساعة إلى الحاسوب تحول كل ملفاتك إليها تضعها على معصمك وتنطلق حيث تريد.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بؤرة ساخنة
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
الطب والتقنية
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved