الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th July,2003 العدد : 29

الأحد 13 ,جمادى الاولى 1424

انهيار المواقع الساخنة (Hot Spot) في المستقبل

يبدو أن معظم المال الذي ينفق على إنشاء المواقع الساخنة يذهب سدى، حيث يعتقد محلل مجموعة فورستر بأنه في المستقبل يبتعد الكثير من الناس عن أجهزة WiFi لدعم المشغلين الذين يقدمون شبكات محلية لا سلكية (WLANs) ومواقع ساخنة وهي المواقع التي يسهل للعامة توصيل أجهزتهم بالإنترنت بسعر مخفض أو بدون مقابل.
يقول لارس جودل محلل فورستر: "مع كل ما قيل عن وجود مواقع ساخنة للجميع على WLANs فكأن ازدهار وانتشار dotcom لم يوجد أصلا".
ويضيف "نعتقد أن أغلب المال الذي دفع في WLAN اليوم لتسهيل الوصول للإنترنت من أماكن شتى مثل المقاهي، والنوادي البحرية، والفنادق والمطارات والقطارات والباصات ومحطات الأنفاق (المترو) كلها ذهبت سدى، حسب مجموعة فورستر، سيكون هنالك فقط 35 مليون حاسب شخصي بإمكانية WiFi ومساعد رقمي شخصي PDAs قيد الاستعمال في أوروبا بحلول عام 2008، إضافة إلى ذلك فإن 7 ،7 ملايين شخص فقط ممن يستعملون هذه الأجهزة سيكون جاهزين للدفع لاستعمال المواقع الساخنة WiFi، تقدم الشبكات WiFi منطقة بمساحة 300 قدم يسمح للحاسوب الشخصي بالاتصال لاسلكيا بالإنترنت أو شبكة الحاسوب المشاركة.
يتوقع جودل "أن تحديد عدد الأجهزة المستعملة واستعداد المستعملين لدفع مبلغ محدد لاستعمال الإنترنت سيقلل من عدد مستخدمي WLAN إلى العدد المحدد لقدرة شركات الشبكات". إضافة إلى ذلك فإن التكاليف المرتفعة جدا للحصول على إنترنت من المواقع الساخنة سيقضي على أعمال كثيرة على المواقع الساخنة".
هنالك قلق متزايد ضمن صناعة WiFi بأن المستعملين لا يقدمون أي نوع من التصاميم المحددة الأسعار التي تشد اهتمام المستعملين، بعض الإشاعات تعلن بأن مشتريات المستعمل أقل من المتوقع، حيث تتوقع مجموعة فورستر بأن بلو توث Blue tooth وهي منافس ضعيف في تكنولوجيا اللاسلكي سيزيد انتشارها أكثر من WiFiويتوقع أيضا أن يكون هناك 286 مليون جهاز ذي إمكانية Blue tooth في أوروبا بحلول عام 2008.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بؤرة ساخنة
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
الطب والتقنية
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved