الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th July,2003 العدد : 29

الأحد 13 ,جمادى الاولى 1424

أخبار سريعة
* أخيرا سنرى اسم دولة عربية خليجية في ألعاب الفورمولا واحد، فبعد إعلان موكس موزلي رئيس الاتحاد الدولي للسيارات عن إقامة جولة من جولات بطولة العالم لسيارات الفئة الأولى "الفورمولا ون" في مملكة البحرين سيتوجب على كافة شركات الألعاب الحاصلة على رخصة الفيا للعام 20042005 ومنها اليكترونك آرتس، يوبي سوفت، اكلايم وانفوجرامز أن تضع الحلبة البحرينية ضمن حلبات الموسم القادم، المشكلة أن الحلبة لم يتم الانتهاء منها حتى الآن.
* فينفيندي يونفرسال Vivendi Universal أعلنت أنها ستكون الراعي الرسمي للعبة فرقة "ميتاليكا" التي تم الإعلان عنها قبل أسابيع، اللعبة الجديدة لفرقة ميتاليكا ستحمل اسم الالبوم الأسود "بلاك البوم" وستحتوي على أغان كلاسيكية وأغان جديدة لفرقة الغناء الشهيرة ميتاليكا، بالمناسبة فرق غناء أخرى تفكر جديا بتصنيع ألعاب خاصة بها مثل فرقة بلو الشهيرة.
* كين كوتراجي رئيس سوني للكمبيوتر والتسلية ومصمم أجهزة البلاي ستيشن أكد أن سوني كورب ستدفع 1 ،7 بليون دولار إضافية لكل من توشيبا وآي بي إم لتطوير جهاز البلاي ستيشن الثالث Playstation 3، كين كوتراجي أكد أن المبلغ يضاف إلى العقد الأولي لتطوير معالج البلاي ستيشن الثالث فقط والذي كلف شركة سوني حتى الآن 400 مليون دولار.
* وعلى نفس السياق أكد رسميا أن البلاي ستيشن الثالث سيتجاوز الـ512 بت في نقل البيانات وأشار تقرير ياباني إلى أن سوني تعتزم أن يكون جهازها ذا قوة 1024 بت، التقرير أكد أن سوني تجرب حالياً نسخاً تجريبية من الجهاز بقوة 265 بت و512 بت، هذا سيجعل البلاي ستيشن الثالث PS2 بمثابة "طفرة" لا نظير لها في عالم أجهزة الألعاب خصوصا أن الاكس بوكس الثاني والغيمكيوب الثاني أكدا البقاء على معدل 128 بت.
* البلاي ستيشن الثالث محط الاهتمام الرئيسي لدى سوني، البلاي ستيشن المحمول PSP حصل على صفقة متميز، فقد كشف سوني للأفلام Sony Pictures (أفضل شركة إنتاج أفلام للعام 2002) عن دعم جهاز البلاي ستيشن المحمول وذلك بإصدار نسخ خاصة من أفضل أفلامها على أقراص UMD الخاصة بالجهاز المحمول من البلاي ستيشن، سبايدر مان.
* شركة التطوير "واندو" أعلنت الانتهاء من تطوير نسخة معدلة كليا من لعبة الرماية "سيستم شوك"، اللعبة ستصدر تحت عنوان "سيستم شوك ريبريث System Shock Rebirth، والفكرة مستوحاة من رزدنت إيفل حيث تم اعتماد محرك جديد كليا للعبة غير أن القصة والمراحل ستأخذ مباشرة من الجزء الأول من لعبة الرماية الغامضة، والإصدار في نهاية هذا العام.
* 40 مليون دولار هي تكلفة إنتاج فيلم "ديفل مي كراي"، كابكوم أكدت أنها ستتعاقد مع إحدى أكبر الشركات الخاصة بإنتاج فيلم لعبة الرعب والإثارة "ديفل مي كراي"، الشركة المرشحة كالعادة "نيو لاين" التي ساعدت كابكوم على إنتاج أفلام ستريت فايتر ورزدنت ايفل الأول والثاني، حتى الآن لم يتم اختيار بطل للفيلم وكذلك القصة، غير أن كابكوم حددت عرض الفيلم في صالات السينما في موسم الصيف للعام 2005.
* أوقفت نينتندو أخيرا إنتاج أجهزة السوبر نينتندو والنينتندو إنترتينمنت سيستم (جهاز العائلة)، ورغم أن نينتندو أوقفت إنتاج جهاز النينتندو 64 الأحدث قبل سنة ونيف إلا أنها أبقت على إنتاج أجهزتها الكلاسيكية حتى الآن، بالمقابل وإرضاء لملاك هذه الأجهزة أعلنت نينتندو أن قطع الغيار ستتوفر حتى شهر ايلول المقبل في الأسواق وبعدها لن تقوم نينتندو بإنتاج أية قطع من هذه الأجهزة.
* كرونو بريك (كرونو الجزء الثالث)، باراسيت إيف الجزء الثالث، فرونت ميشون اون لاين ثلاث ألعاب جديدة من سكوير اينكس حصرياً إلى البلاي ستيشن الثاني، الألعاب قيد التطوير حاليا وموعد الكشف الرسمي في معرض طوكيو للألعاب في ايلول 2003، سكوير اينكس ستكشف في المعرض الياباني أيضا عن فاينل فانتسي 12 ودراغون كويست الجزء الثامن.
* ساتورو ايواتا رئيس نينتندو يفكر حاليا في إدخال الغيمكيوب إلى عالم الشبكات على غرار الاكس بوكس والبلاي ستيشن الثاني، ايواتا الذي أعلن قبل أشهر أن نينتندو لا تفكر حاليا بافتتاح شبكتها الخاصة. لمح الأسبوع الماضي إلى أن ألعاب الاونلاين ستعود بالنفع على جهاز الغيمكيوب المتميز بألعاب اللعب الرباعي والمرح كماريو كارت وفانتسي ستار اونلاين، غير أن ايواتا حائر في توقيت إشراك نينتندو في الشبكة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بؤرة ساخنة
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
الطب والتقنية
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved