الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th July,2003 العدد : 29

الأحد 13 ,جمادى الاولى 1424

خطة جديدة لدعم البلاي ستيشن

بعد إعلان شركة سوني للكمبيوتر والتسلية العودة الى التطوير على جهاز البلايستيشن الأول PSone رسميا الشهر الماضي. كشف رئيس الشركة "كين كوتراجي" خطة جديدة لدعم جهاز البلاي ستيشن الأول وإعادته إلى الأسواق بقوة.
الخطة ستفيد سوني وستفيد شركات التطوير من الطرف الثالث التي تريد الاشتراك في مشاريع على اجهزة البلاي ستيشن الاول او الثاني او حتى البلاي ستيشن المحمول. أولى المفاجآت في هذا الموضوع قادمة من شركة سكوير اينكس الصانعة لالعاب سكوير سوفت أكدت على صنع لعبتين جديدتين لجهاز البلاي ستيشن الاول.
اليكترونك ارتس ستقدم العاب فيفا و هاري بوتر. فيما ستقدم شركة كونامي لعبة كرة قدم جديدة للجهاز العتيق. وأعلنت شركة نيوبيتس Neopets لعبة البلاتفورم الجديدة ذا داركيست فايري The Darkest Faerie .
واعلنت بانداي مجموعة من العاب المحقق كونان بالاضافة الى لعبة من سيغا .
سوني ستعتمد على خطة قديمة لشركة نينتندو كانت تلزم الشركات الطامحة للتطويرعلى الغيم بوي ادفانس في اصدار لعبة واحدة اجباريا للغيمكيوب . هذا الامرحدث الان عند سوني و كل شركة تقدم طلب التطوير على جهاز البلاي ستيشن المحمولPSP تلزم بتطوير لعبة او أكثر على البلاي ستيشن الاول PSone لدعمه و زيادة مبيعاته بعد عامين من الركود .
من جانب آخر هذا الموضوع يكشف ان كلا من سكويراينكس . كونامي . سيغا قدمت طلبات للتطوير على جهاز سوني المحمول PSP و هذه بداية قوية لجهاز سوني المحمول. وعودة قوية لجهاز البلاي ستيشن الاول .

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بؤرة ساخنة
قضية تقنية
اقتصاد الكتروني
اطفال كوم
الطب والتقنية
امال . كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved