الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th August,2006 العدد : 175

الأحد 19 ,رجب 1427

نيوز كورب توقع صفقة لأنظمة البحث مع جوجل
أعلنت شركة فوكس إنترآكتيف ميديا التابعة لمؤسسة نيوز كورب أنها وقعت صفقة لاستخدام نظام البحث والإعلان الخاص بشركة جوجل في الدخول بصورة مباشرة على مواقع الشركة على الإنترنت.
وقالت جوجل إنها اتفقت على أن تدفع لفوكس 900 مليون دولار على الأقل في صورة مدفوعات بالأسهم على أساس إتاحة تجول محدد والتزامات أخرى تعهدت بها فوكس على مدى ثلاث سنوات وتسعة أشهر اعتباراً من أكتوبر المقبل.
وتمتد الصفقة التي تم توقيعها منتصف الأسبوع الماضي حتى نهاية عام 2009 وهو موعد يمثل منتصف السنة المالية بالنسبة لنيوز كورب.
وقال بيل تانسر المحلل بشركة هيتوايز إن ما يقرب من 11 في المائة من الحركة على موقع (جوجل دوت كوم) من الولايات المتحدة تأتي عبر موقع (ماي سبيس).
وقال مسؤولون في نيوز كورب إن الصفقة ستساعد شركتهم على تغطية معظم استثماراتها في مجال الإنترنت.
وقبل أقل من عام دفعت الشركة 580 مليون دولار لشركة ماي سبيس في إطار خطة إنفاق حجمها 1.3 مليار دولار لشراء أصول في مجال الإنترنت.
وقال بيتر تشرنين مدير التشغيل في نيوز كورب في مؤتمر بالهاتف جمعه مع محللين وصحفيين (ضمنا في صفقة واحدة دفع ثلثي استثماراتنا في مجال الإنترنت).
وبعد توقعات دامت شهوراً بشأن الشركة التي قد تفوز بصفقة ماي سبيس والتي يعتبرها محللون الأكبر في مجال الدعاية على الإنترنت أبرم الاتفاق قبل ست ساعات من الإعلان عنه حسبما أعلنت الشركتان.
وقالت الشركتان إن الجزء المخصص للبحث الذي يحمل شعار جوجل سيظهر على جميع صفحات ماي سبيس وأكثر من عشرة مواقع أخرى تابعة لفوكس إنترآكتيف على الإنترنت ومنها (آي.جي.إن دوت كوم) لألعاب الفيديو و(روتن توميتوز دوت كوم) لهواة الفيديو.
وذكرت نيوز كورب أنها درست احتمالات الشراكة مع مؤسسات أخرى مثل ياهو ومايكروسوفت لكنها استبعدت الأمر. وسبق أن استخدمت ماي سبيس أداة البحث الخاصة بياهو والتكنولوجيا التي طورتها.
وقد تمثل الصفقة نقطة ذات أهمية خاصة بالنسبة لجوجل أيضاً في وقت تسعى فيه للتقدم فيه بصورة أكبر على منافساتها.
ويتوقع المسؤولون في نيوز كورب أن تتمكن ماي سبيس من زيادة عدد مستخدمي موقعها لما يقرب من 100 مليون مستخدم خلال الفترة الحالية.

..... الرجوع .....

>
العنكبوتية
اتصالات
دليل البرامج
جديد التقنية
برمجة
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved