الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th August,2006 العدد : 175

الأحد 19 ,رجب 1427

مواقع إلكترونية تعرض الموسيقى وأفلام الفيديو مجاناً عبر الإنترنت
يشهد عالم الإنترنت ثورة على الموسيقى التي تبث عبر قنوات الإذاعة والتليفزيون بعد ظهور مواقع إلكترونية جديدة تحمل اسم مدونات إم بي-3 وهي تحتوي على أغان وأفلام فيديو يمكن الاستماع إليها ومشاهدتها مجاناً عبر الإنترنت. ويساعد مثل هذا النوع من الدعاية لفرق موسيقية مثل فريق أركتيك مونكيز البريطاني على تحقيق شهرة. ولكن النقد الوحيد الذي يوجه لهذه المواقع هو أنها تركز على أغاني الفنانين المغمورين في حين أن المحطات الموسيقية التقليدية تقدم لجماهيرها أغاني المشاهير. ويؤكد فلوريان براندس مدير موقع (تونزسبون دوت تي في) الذي يعرض أغاني مصورة على مدار الساعة بينها حفنة من أغاني المشاهير وأعداد ضخمة من أغاني المغمورين (إننا مستقلون).
ويوضح براندس قائلا: إن موقعنا يعمل منذ يناير 2005م ويضم ما بين أربعة آلاف إلى خمسة آلاف مشترك، وليس من الضروري أن تشترك حتى تستطيع أن تشاهد الأغاني المصورة التي نعرضها، كما أن شركات التسجيلات أصبحت ترسل أغانيها إلينا مجاناً كي نعرضها. وذكر أنه لا يوجد معايير معينة لتقييم الأغاني الصالحة للعرض مضيفاً (نريد عرض جميع أنواع الأغاني على جماهير الفيديو).
ويقول فلوريان كوخ مدير قسم الوسائط المتعددة الرقمية في منظمة المعلومات والاتصالات اللاسلكية والإعلام الجديد في برلين: إن عامل الجذب الرئيسي في المدونات الموسيقية هو أن أي شخص يمكنه نشر أغانيه بسرعة وبدون تكاليف باهظة. واستطرد أنه من الممتع أن يتعرف الفنان على تعليق جمهوره مباشرة عبر الموقع مضيفاً أن هذه المواقع تعتبر فرصة للفرق غير المعروفة لتكوين جمهور.

..... الرجوع .....

>
العنكبوتية
اتصالات
دليل البرامج
جديد التقنية
برمجة
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved