الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 13th August,2006 العدد : 175

الأحد 19 ,رجب 1427

خطة المستقبل للاتصالات من ارتفاعات عالية
يصل المشروع الذي تقوده جامعة يورك منذ ثلاث سنوات إلى ذروته آخر هذا العام، وهدفه هو بداية ثورة في عالم الاتصالات واسعة النطاق. مشروع CAPANINA الذي يستخدم, المناطيد والمناطيد ذات المحركات وطائرات غير مأهولة تعمل بالطاقة الشمسية كمنصات عالية الارتفاع(HAPs ), لنقل الاتصالات اللاسلكية والضوئية. سينهي المشروع بحثه الرئيسي بنهاية أكتوبر.
الهيئة التي أمدت المشروع ستفتتح أسبوع يورك للمنصات عالية الارتفاع (HAP )، مؤتمر يبدأ من 23 إلى 27 أكتوبر، والذي سيعرض تطبيقات وإمكانياتHAP كنقطة انطلاق لقطاع للتطور المستقبلي للتقنيات العالية.
العرض النهائي لمشروع CAPANINA سيفتتح المؤتمر بإظهار انجازات المشروع، الذي تلقي تمويله من EU تحت رعاية برنامجهاFP6 - نطاق أوسع للجميع.
المؤتمر الذي ترعاه أوروبا واليابان استعرض كيف أن النظام سيجلب الاتصالات واسعة المدى قليلة التكلفة , إلى مناطق بعيدة وحتى إلى القطارات سريعة المدى، ويعد المشروع بنقل أسرع للبيانات من المودم العادي 2000 مرة، و100 مرة أسرع من نقل البيانات السلكيADSL.
قال العالم الدكتور دافيد جريس، المجير المسؤول عن CAPANINA دوافع النظام كبيرة، مع تطبيقات احتمالية تتراوح بين الاتصالات للتدبر وقت الكوارث وسلامة الوطن، ومراقبة البيئة الطبيعية، وتوسيع النطاق ليشمل الدول النامية.
حتى الآن وجدنا عديدا من المنصات في المناطق، مثل المناطيد والمناطيد ذات المحركات وطائرات غير مأهولة تعمل بالطاقة الشمسية والطائرات العادية، وأما بالنسبة للمنصات المستقبلية سيتم صناعتها لتلائم الإرسال من مناطق الكوارث.
آخر رحلة طيرن غير مأهولة تجريبية ستكون بمركبة جوية غير مأهولة أمريكية الصنع (UAV )، وستكون في أريزونا، ستتم التجربة قبل أيام من مؤتمر HAP.
بعد حدثCAPANINA ستقوم مناقشة يرأسها الدكتور جورج بريرا، مدير لجنة الإعلام والمعلومات الاجتماعية الأوروبية الإعلامية، سيقوم في المناقشة مجموعة من الخبراء ليستعرضوا دوافع وأعمال HAP للمختصين والعاملين في مجال الاتصالات البعيدة.
تتمة الأسبوع ستكون أول ورشة عمل HAPCOS، وستقدم عمل الباحثون من جميع أوروبا، سيتم التركيز فيها حول الاتصالات اللاسلكية والضوئية، من HAPs، كما ستعرض المجال المصيري لصناعة وتطوير المركبات الجوية في HAP.
قال تيم توزر من قسم الاليكترونيات بجامعة يورك ومدير HAPCOS، هناك العديد من المشاريع حول العالم التي توافق على التقنية ونحن نريد اقناع وجذب المجتمع العريض ومجال الاتصالات بعيدة المدى بالمركبات الجوية.
أنشطةCAPANINA و HAPCOS ساعدت على دمج العلاقات والروابط مع أكثر من 25 دولة، شاملة العديد من دول أوروبا واليابان وكوريا الجنوبية والصين وماليزيا والولايات المتحدة، وتلك الدول تسعي لتجديد الشراكة وتسعي لشراكات جديدة عن طريق الباحثين والعلماء والصناعة وحتى الحكومات والمستخدمين.

..... الرجوع .....

>
العنكبوتية
اتصالات
دليل البرامج
جديد التقنية
برمجة
منوعات
سوق الانترنت
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved