Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/01/2007 G Issue 191
حكومة الكترونية
الأحد 25 ,ذو الحجة 1427   العدد  191
 

أشاد بدعم خادم الحرمين الشريفين للقطاع الخاص
م. الخضير: بلادنا مؤهلة لدور ريادي في التعاملات الإلكترونية

 

 

أكد نائب مدير عام (شركة النهل للحاسب الآلي) المهندس سليمان الخضير أن المؤتمر الوطني للتعاملات الإلكترونية الذي تحتضنه الرياض برعاية كريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - ينطوي على أهمية كبيرة على طريق التطبيق الشامل للحكومة الإلكترونية والانتساب إلى مجتمع المعلومات.

وأضاف الخضير في تصريح خاص لمجلة الاتصالات والعالم الرقمي أن اهتمام القيادة الحكيمة بهذا الجانب وحرصها على مواكبة ما وصل إليه العالم في مجال التقنية، يشجع على التسريع بالتطبيقات الرقمية التي تتطلع إليها المملكة، وأن بلادنا ولله الحمد مؤهلة لدور ريادي في هذا المضمار.

وأشاد الخضير بالدعم الكبير الذي ظل يلقاه القطاع الخاص من حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - ، حيث أسهم الدعم في جعل القطاع ذا قدرة وكفاءة في ارتياد كافة دروب العطاء، بل اشتد ساعده وقوي دوره في تحمُّل أعباء التنمية ومشاركة القطاع الحكومي في أداء الواجب تجاه الوطن والمواطن.

وأكد الخضير أن تطوير تقنية المعلومات والتعاملات الإلكترونية كان من المجالات المهمة التي أبلى فيها القطاع الخاص بلاءً حسناً، إذ استفاد من مناخات الدعم الحكومي والحرية الاقتصادية السائدة في المملكة، فضلاً عن اتساع المساحة للمشاركة في تحقيق نقلة كمية ونوعية في حياة الوطن والمواطن.. وأشار إلى أن تعدد النماذج في مشاركات القطاع الخاص لتحقيق الطفرة المعلوماتية والنقلة الخدمية المأمولة في التعاملات الإلكترونية الحكومية باتت واضحة تماماً.

وأبدى الخضير تفاؤله بمستقبل الخطوات في مجال إنشاء مجتمع المعلومات. وقال إن الملك عبدالله بن عبدالعزيز يملك رؤية واضحة في هذا المجال، حيث يُولي الأمر عنايته الفائقة ويتابع كل خطوة يتم إنجازها، ولقد جاءت الرعاية الكريمة من لدن خادم الحرمين الشريفين للمؤتمر الوطني للتعاملات الإلكترونية كدلالة مباشرة على الاهتمام الذي تلقاه مجالات التقنية على أعلى المستويات، وكمؤشر على حرص ملكي كريم على توفير الخدمات الإلكترونية في كل المرافق تسهيلاً للمواطن والمقيم.

ودعا الخضير في ختام تصريحه المولى عز وجل أن يحفظ لبلادنا قيادتها الرشيدة، وأن يكلل بالتوفيق الخطوات الحثيثة والمتسارعة لتصبح المملكة نموذجاً عصرياً في مجتمع المعلومات الذي نطمح لتحقيقه بأكمل صورة وفي أقرب وقت ممكن.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسة

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة