Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/01/2007 G Issue 191
اتصالات
الأحد 25 ,ذو الحجة 1427   العدد  191
 
مع شركة اتحاد اتصالات (موبايلي)
أكثر من 20 بنكاً وشركة وطنية وقّعت خدمة البلاك بيري

 

 

ارتفع عدد الشركات التي استفادت من خدمة (البلاك بيري) من مزود الخدمة الوحيد في المملكة شركة اتحاد اتصالات (موبايلي)، إلى أكثر من عشرين بنكاً وشركة.

وقال الأستاذ سعيد الزهراني مدير عام مبيعات الشركات في موبايلي: إن شركته وقّعت فعلياً مع شركات محلية رائدة منها شركة سماكو وشركة بيبسي كولا والبنك السعودي الهولندي والبنك السعودي البريطاني والبنك السعودي الأمريكي للحصول على هذه الخدمة المميّزة، وذلك لتوفيرها لموظفيها الذين يحتاجون التواصل مع أعمالهم بشكل دائم.

وكانت موبايلي قد قامت في وقت سابق بتدشين خدمة (البلاك بيري) كأول شركة سعودية تقدم هذه الخدمة المميّزة لقطاع الأعمال. ويتميّز (البلاك بيري) بتوفيره حلولاً شاملة لقطاع الأعمال تساعد على توفير أسهل الطرق والحلول للشركات والمؤسسات الحكومية، كما أنّه يجمع بين سهولة الاستخدام والتشغيل، باعتباره جهازاً شبيهاً بالهاتف المتحرك يمكن من خلاله الاتصال الصوتي كأي هاتف متحرك آخر، والاتصال بالإنترنت الخلوي عن طريق GPRS EDGE وهو الأسرع في المملكة والمتوفر لدى موبايلي، وذلك على مدار الساعة واستقبال البريد الإلكتروني ويحتوي على منظم الأعمال والمواعيد، ويرتبط بالبريد الإلكتروني الخاص بالعمل، مما يسهل على رجال الأعمال والموظفين البعيدين عن المكتب إرسال واستقبال الرسائل عبر البريد الإليكتروني، ويساعدهم على المحافظة على سير الأعمال وإدارتها في حالة التنقل من مكان إلى آخر.

وأكد الأستاذ سعيد الزهراني أن (البلاك بيري) يوفر أيضاً قيمة مضافة كبيرة لسير الأعمال من خلال الاستفادة من الأوقات غير المستغلة في تنفيذ ومتابعة الأعمال وإتمامها، والاتصال الدائم ببريد الشركة الإلكتروني وفهرس العناوين. بالإضافة إلى هذه المميزات يمكن جهاز (البلاك بيري) المستخدمين من تصفُّح شبكة الإنترنت أو الشبكة الداخلية للشركة، مجتمعة في جهاز واحد، وهو كل ما يحتاج إليه الشخص في السفر أو خارج المكتب من أجل الأعمال. وقد وفرت موبايلي في بداية التدشين السيرفر الخاص بالخدمة مع أجهزة بلاك بيري من نوع 8700 إلى عملائها قي قطاع الأعمال. ويتوافق هذا الجهاز تماماً مع السيرفر الذي توفره موبايلي وبشكل كامل مع تطبيقات (مايكروسوفت) و(نوفل) و(قروب وايز) و(اللوتس) و(الدومينو)، إضافة إلى أنظمة متعددة أخرى، لتمكن من إيجاد وصول سهل إلى البريد الإلكتروني وبيانات الشركات، كما أن نظام البلاك بيري يعتمد على ضمان الحفاظ على سرية البيانات والمعلومات، بالإضافة إلى أنّ الجهاز تتم حمايته عن طريق كلمة سر، ولا يمكن الدخول إليه إلا بإدخال كلمة السر عن طريق لوحة المفاتيح، وفي حالة فقدان أو سرقة أحد الأجهزة فيمكن إخراجه من الشبكة عن طريق خاصية التحكُّم عن بعد المتوفرة في بلاك بيري انتربريز سرفر، وذلك لتجنُّب تسرُّب المعلومات الشخصية أو معلومات العمل.

وبفضل استخدام تقنية GPRS - EDGE لإرسال وتلقِّي البيانات على الهاتف المتحرك، إذْ إنّ التكلفة تحسب على حجم البيانات المستخدمة وليس على أساس الزمن الذي تكون فيه على اتصال. وستكون تكلفة مشترك خدمة (البلاك بيري) هي شراء الجهاز بالإضافة إلى الاشتراك الشهري المتضمن مجموعة من الميجابايت المجانية للاستخدام المحلي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسة

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة