Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/01/2007 G Issue 191
اتصالات
الأحد 25 ,ذو الحجة 1427   العدد  191
 

الرويضان :
إنتشار التقنية في صالح الوطن والمواطن

 

 

بمناسبة انعقاد المؤتمر الوطني للتعاملات الإلكترونية ، تحدث لمجلة ( الاتصالات والعالم الرقمي ) مدير العلاقات العامة بشركة مشاعل الخليج للإلكترونيات سلطان الرويضان مشيرا إلى أهمية المؤتمر الذي يتزامن مع تطورات تقنية عالية ، استطاعت المملكة أن تواكبها ، وقال أن قطاع الاتصالات من أهم المجالات الحيوية التي تشهد تطوراً ونمواً متسارعاً في المملكة، خصوصاً في السنوات الخمس الأخيرة، إذ بلغ عدد مشتركي خدمة الهاتف الجوال مثلاً نحو 17.000.000 مشترك، وهذا المجال حيوي ومهم، حيث إنه يخدم جميع فئات المجتمع، وتعد السوق السعودية من أنشط الأسواق في المنطقة.

ولفت الرويضان إلى ظاهرة انتشار المحمول بشكل واسع وسريع ، باعتبارها نقلة إيجابية تصب في صالح الوطن والمواطن ً؛ لأن الهاتف الجوال أصبح يوفر خدمات متعددة في مجالات الاتصالات والخدمات والوسائط المرئية، والمتعددة، إضافة إلى خدمات الإنترنت والبريد الإلكتروني.

كما تحدث عن تجربة مشاعل الخليج للإلكترونيات في مجال الأجهزة المحمولة ، قائلاً :لا يخفى على الجميع أن مشاعل الخليج للإلكترونيات هي أول من أدخل خدمة الهاتف الجوال في المملكة، من خلال تمثيلها لشركة نوكيا العالمية العملاقة في هذا المجال، وتوفير خدمات البيع، وخدمات ما بعد البيع لشريحة تجاوزت الثلاثة ملايين عميل. وتسعى بدأب إلى تطوير الخدمات لعملائها باستمرار ، كما انها تعد الأولى من ناحية الانتشار، إذ إن سياستها تركز على الحضور المدروس في جميع مدن المملكة ومناطقها.

وعن اشتهار أجهزة نوكيا بأسماء لامعة ، قال : اختيار اسم للجوال نابع من البيئة المحيطة، وهي خطوة تسويقية مهمة، وتساعد على انتشار الجهاز، ولمشاعل الخليج باع طويل في هذا المجال، إذ إنها أطلقت أسماء أصبحت على كل لسان، وأسهمت في زيادة المبيعات . وتناول سلطان الرويضان خطة الشركة للعام الجديد مضيفاً أنه في ظل طرح شركة نوكيا لأجهزة كثيرة ومتعددة في أوقات متقاربة، أصبح اختيار الأجهزة هدفاً صعباً، لأنه عند اختيار جهاز محدد يجب مراعاة جوانب ٍ متعددة ذات أهمية قصوى .


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسة

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة