Al Jazirah NewsPaper Sunday  14/01/2007 G Issue 191
اتصالات
الأحد 25 ,ذو الحجة 1427   العدد  191
 

مع V960 من سامسونج
عين إلكترونية تقرأ الأوامرعلى جوالك

 

 
* القاهرة - مكتب الجزيرة - فتحي رابح:

أطلقت شركة سامسونج للإلكترونيات هاتفاً يعتبر الأول من نوعه حيث ينفرد بمفتاح تحكم بصري يسمح لمستخدمي الهواتف النقالة اختبار تقنية جديدة منفردة عالمياً.

ويعد هاتف سامسونج SCH-V960 أحدث ما توصلت إليه سامسونج في مسيرة ابتكارها للهواتف المتحركة والذي يتميز بمفتاح تحكم بصري تماشياً مع أحدث التقنيات الحديثة اليوم، والتي ستقود إلى ثورة في طريقة استخدام قائمة الهاتف والسماعات.

يستعمل حاملو الهاتف مفتاح التحكم البصري من خلال وضع إصبعهم وانتقالهم بالمؤشّرة للإبحار داخل القائمة، هذه التقنية شبيهة بتلك التي تستخدم في أجهزة الحاسوب. حيث يقوم مفتاح التحكم البصري بالقراءة والتنفيذ اتباعاً لحركة الإصبع عليه، متجاوزاً بذلك طريقة الانتقال إلى القائمة من خلال الأزرار الأربع المتعارف عليها ومحدثاً ثورة جذرية في عالم الهواتف المتحركة. إن سهولة وحساسية التحكم بمفتاح التحكم البصري لهاتف سامسونغ V960 ستعكس النتائج السريعة في الدخول إلى قائمة الهاتف.

يتمكن مستخدمو هاتف سامسونج V960 بفضل هذه التقنية الجديدة من أن يشيروا بالمؤشّرة والنقر مباشرة على الأيقونات الظاهرة على الشاشة مماثلة إلى تلك الموجودة في أجهزة الحاسوب، وبالتالي سهولة الوصول إلى القوائم المختلفة كألبوم الصور، الإرسال وقائمة الموسيقى. كما يمكن مفتاح التحكم البصري مستخدميه من تصفح محتويات الهاتف بسهولة بينما يستمعون إلى موسيقاهم المفضلة، وذلك من خلال محسّس الإضاءة، إذ يتضمن هاتف سامسونج V960 ميزة الإضاءة الذكية التي تسيطر على سطوع شاشة CD آلياً وعلى لوحة المفاتيح.

وتكمن أهمية هذه الميزة أي الإضاءة الذكية في حماية مستخدم الهاتف من الإصابة بحسور العين وأيضاً في التقليل من استهلاك طاقة الهاتف مما يزيد من كفاءته. بالإضافة إلى أن هاتف سامسونغ V960 يحتوي على كاميرا بقوة 2ميغا بيكسل GPS وميزة البلوتوث.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسة

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة