الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 14th March,2004 العدد : 60

الأحد 23 ,محرم 1425

الخدمات الطبية عبر الإنترنت
الجزء الثاني
بدأت الانترنت تلعب دورا بارزا وحيويا في حياتنا اليومية، ولعل الحديث عن الخدمات الطبية التي بدأت العديد من المواقع في تقديمها جعلتنا نتساءل: هل صحيح انه مع وجود الانترنت لن يكون هناك حاجة لأن يذهب الانسان إلى عيادة الطبيب بحثا عن استشارات طبية؟
يوفر موقع www.mayohealth.org/index.htm
العديد من الخدمات عبر المراكز مثل مركز امراض الحساسية والربو (Allergy & Asthma) مركز امراض النسيان (Alzheimer's) مركز التهاب المفاصل Arthritis مركز السرطان (Cancer ) مركز الاطفال (Children's ) مركز امراض الجهاز الهضمي (Digestive) مركز امراض القلب (Heart) مركز الادوية وغيرها من المراكز التي تقدم هي الاخرى خدمات اخرى. حيث يحتوي كل مركز على احدث الاخبار الطبية في مجال التخصص، كما يمكن طرح الاسئلة المتعلقة بمرض السرطان عبر هذا المركز، اضافة إلى مكتبة شاملة عن امراض السّرطان.
اضافة إلى قائمة بكافة المواقع التي تخدم امراض السرطان.
* موقع المعلومات الطبية Medinfo الذي يقدم المعلومات الطبية للعديد من الامراض التي يشتكي منها الانسان باسلوب سهل.
www. medinfo. co. uk
وهو مقسم إلى عدة اقسام نذكر منها:
الحالة الصحية Medical conditions وهو مخصص لعرض كافة الامراض المعروفة، وبمجرد اختيار مرض معين يتم عرض اعراض ذلك المرض ثم كيفية العلاج.
قسم امراض الاطفال.
التحصين الطبي والتطعيمات واللقاحات.
* موقع الشبكة الطبية www. medicinenet. com تعمل على تقديم معلومات طبية عميقة سهلة الفهم للناس غير المختصين.
خدمات كثيرة جدا يسعى هذا الموقع لتقديمها حيث الدروس اليومية المتواصلة التي يقدمها الموقع على شكل محاضرات مسموعة، وقائمة بالاطباء والعديد من الروابط الطبية.
* موقع نصائح طبية www. consult. iperweb. com من المواقع المشهورة بتقديم العديد من الخدمات في المجال الطبي، حيث يساعد الموقع على تفهم الاعراض والامراض من الفهم البسيط إلى اخر الابحاث والمستجدات التي توصل اليها العلم. يشرف على هذا الموقع الجريدة الطبية الدولية International Medical Journal
خدمات طبية عربية
* موقع تداوي www. tadawi. com من المواقع العربية الرائعة عموما شكلا وضمونا، ويعتبر مصدرا ممتازا للكثير من الاخبار والخدمات الطبية والثقافة الصحية العربية، كما انه دليل الأطباء في العالم العربي يقدم العديد من الخدمات لعل من اهمها الرد على الاستفسارات الطبية، اضافة الى انه يمكن مراجعة الاسئلة الاكثر ترددا او طرحا.
* موقع مرض السكر www. sukkary. com وهو موقع جيد وشامل لما يجب ان يعرفه مريض السكري، باشراف الدكتور يوسف صالح استشاري أمراض الغدد الصماء والسكري بمستشفى الملك فهد للحرس الوطني الرياض المملكة العربية السعودية، حيث يقدم كافة الاستشارات الطبية مجانا.
* طبيب الانترنت www. doctorinternet. co. uk من المواقع الطبية الممتازة التي تقدم خدمات باللغتين العربية والانجليزية، حيث يقدم الاستشارات الطبية اضافة إلى ربط بالعديد من المستشفيات البريطانية.
* شبكة الأطباء العرب arabdoctorsnet. net وهو موقع تخصصي للاطباء، من هنا لن نتطرق لمثل هذه المواقع في حديثنا لانها لا تخدم اغراض هذا الموضوع، ويمكن ان نتطرق مستقبلا ان شاء الله.
* موقع تجميل tajmeel. org من المواقع العربية الجدية التي تعنى بكل شؤون التجميل وعمليات جراحة ودليل للأطباء ومراكز جراحة التجميل.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
الابداع العلمي
التجارة الالكترونية
حوار العدد
معارض
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved