الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 14th March,2004 العدد : 60

الأحد 23 ,محرم 1425

مصمم ألعاب : ويل رايت The Sims
يعتبر ويل رايت أحد مؤسسي حركة الألعاب الاستراتيجية، وقد بدأ في العمل كمصمم ألعاب في الثمانينات وانتقل ليكون أحد أهم مصممي الألعاب الاستراتيجية و الإدارية على الإطلاق خلال فترة عقدين من الزمن.
مع بداية ثورة ألعاب الفيديو في منتصف السبعينيات بدأ اهتمام (ويل رايت) غير انه لم يصمم لعبته الأولى إلا في العام 1983 حيث أصدر لعبة (رايد اون بونغلينغ باي) على الكومودور 64، وكانت لعبة رماية بواسطة طائرة مروحية، ثم توقف هذا المصمم لفترة طويلة جداً وذلك من أجل تأسيس شركة ألعاب خاصة به و تمكن في العام 1989 من تأسيس شركة ميكيس Maxis وافتتحها مع لعبة سيم سيتي SimCity والتي اعتبرت أول لعبة إدارية على الإطلاق لبناء مدينة والتخطيط لها.
وفي التسعينيات أصدر ويل رايت عدداً كبيراً من ألعاب المحاكاة الإدارية مثل سيم آيرث ، وسيم آنت بالإضافة إلى سيم لايف SimLife والتي كانت البداية الحقيقية لإصدار ذا سيمز فيما بعد، و قد صمم ويل رايت في العام 1995 لعبة سيم سيتي 2000 النسخة الثلاثية الأبعاد من سيم سيتي، لينتقل مع صنع عدد كبير من ألعاب سيم سيتي بما فيها سيم سيتي 3 دي في العام 1998م.
اللعبة الأهم لهذا المصمم كانت في العام 2000 حيث صمم لعبة ذا سيمز The Sims بالتعاون مع اليكترونك ارتس، وكانت أول لعبة تسمح للاعب بإدارة منزل وحي سكني بالكامل وكانت اللعبة التي غيرت مفهوم الألعاب الاستراتيجية الإدارية. السيد رايت صمم منذ 2000 حتى 2003 نحو 8 ألعاب مختلفة من سلسلة (ذا سيمز) منها لعبة ذا سيمز بوستن اوت الثلاثية الأبعاد على أجهزة اللعب المنزلي و ذا سيمز 4 على الكمبيوتر الشخصي. والآن يطمح ويل رايت إلى صنع جزء جديد من لعبة سيم سيتي لأجهزة اللعب المنزلية المتطورة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
الابداع العلمي
التجارة الالكترونية
حوار العدد
معارض
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved