الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 14th March,2004 العدد : 60

الأحد 23 ,محرم 1425

أخبار سريعة
* شركة سيغا ستقوم بتطوير لعبة سباق خاصة لسيارات شركة هيونداي موتورز الكورية، اللعبة ستحتوي جميع السيارات السياحية والرياضية المصنوعة لدى هيونداي، وسيتم إصدار اللعبة في نهاية العام على أجهزة الكمبيوتر الشخصي.
* اكتفيجن أكدت أن لعبة المزلزل 4 ( كوايك 4 ) سيتم إصدارها في العام 2005 على أجهزة الكمبيوتر الشخصي فقط، اللعبة سيتم الكشف عنها بشكل قابل للعب والتجربة خلال فعاليات معرض التسلية الإلكترونية هذا الصيف.
* وقعت شركة سوني مع لاعب المنتخب الغواتيمالي كارلوس ريس ليكون موديلا لغلاف لعبة كرة القدم (وورلد تور سوكر 2005) القادمة على البلاي ستيشن 2 في مايو، اللعبة تحتوي نحو 18200 ألف لاعب و اكثر من 22 دورياً عالمياً ونحو 190 منتخباً عالمياً.
* ستصدر شركة نينتندو جهاز آيكيو iQue النسخة المعدلة من جهاز النينتندو 64 حول العالم خلال صيف هذا العام، الجهاز سيصدر أيضا في اليابان بعد أن كان قد صنع حصرياً للسوق الصينية، للأسف مبيعات الجهاز هناك لم تكن جيدة لذا قررت نينتندو توزيع النسخ المصنعة حول العالم.
* لعبة هوكي الجليد القادمة لجهاز البلاي ستيشن الثالث تأتي من شركة بيج 44 التي تمكن من الحصول مؤخراً على رخصة تطوير لجهاز سوني الثالث، بيج 44 تكون بذلك آخر الشركات المشتركة في مشاريع تطوير الالعاب على جهاز البلاي ستيشن 3.
* مسلسل سبوكس الخاص بهيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي سيتحول إلى لعبة فيديو على الاكس بوكس، البلاي ستيشن الثاني والكمبيوتر الشخصي، على يد شركة التطوير غيمزلاب، وسيتم إنتاج اللعبة بأسلوب لعبة مسلسل اكس فايلز.
* سرت شائعات متعددة بخصوص إعلان تخفيض جديد لسعر جهاز مايكروسوفت اكس بوكس حيث إنه من المفترض أن تقوم الشركة بتخفيض السعر من 180 دولار إلى 150 دولار فقط، ويتوقع أن يتم ذلك قبل أو بعد معرض التسلية الإلكترونية في مايو 2004 حيث يتوقع أن تقوم سوني بتخفيض قياسي في أسعار جهاز البلاي ستيشن 2.
***

هاتف فيديو متطور للبلاي ستيشن الثاني في اليابان
بإمكانك الآن الاتصال بعائلتك بصرياً والتحدث إليهم وإنهاء أعمالك المكتبية بالكامل على البلاي ستيشن الثاني، فقد طورت سوني نظام التشغيل ليونكس بي أس 2 القياسي ومنحته قدرت هاتف فيديو الإنترنت بوساطة كاميرات الويب الرقمية.
وقد عرضت سوني النموذج الفعلي للبلاي ستيشن 2 فيديوفون PS2 Videophone الأسبوع الماضي في اليابان، جهاز سوني الآن وبتثبيت كاميرا ويب رقمية قادر على إجراء الاتصالات البصرية عبر شبكة الإنترنت أو الارتباط بخدمة الفيديوفون عبر الأقمار الاصطناعية مباشرة. و يعتمد نظام سوني الجديد على برنامج لينوكس بي أس 2 بالإضافة إلى كاميراً فيديو رقمية ومودم الشبكة العادي أو البروندباند لجهاز البلاي ستيشن 2 و ذلك للارتباط مع شبكة الاتصال و ترتكز التقنية الجديدة على أنظمة إنترنت بروتوكول النسخة السادسة الجديدة. و بإمكان البلاي ستيشن الثاني التعامل مع 6 قنوات بصرية صوتية في وقت واحد على الشاشة، وتدرس سوني استبدال كاميرا الفيديو الرقمية الحديثة بكاميرات آي توي EyeToy القادرة على القيام بذات المهمات بطريقة عادية و ذلك لتخفيض التكلفة المتوقعة بنحو 99 دولاراً للهاتف البصري. تأتي خطوة سوني هذه استكمالاً لمشروع تحويل البلاي ستيشن الثاني إلى جهاز متكامل بعد تقديم برنامج تشغيل لينوكس الخاص للجهاز و الطابعات البصرية بالإضافة إلى بقية الملاحق الخاصة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
الابداع العلمي
التجارة الالكترونية
حوار العدد
معارض
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved