الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 14th March,2004 العدد : 60

الأحد 23 ,محرم 1425

موصل يدمج بين MP3 والهاتف الخلوي

بدأت شركة سكولكاندي (Skullcandy) في مدينة بارك سيتي بولاية يوتا الأمريكية بإنتاج جهاز يدعى لنك (Link) يدمج بين جهاز الأم بي ثري (أو مشغل الأقراص أو أي مصدر صوتي آخر) وبين هاتفك الخلوي. لكن لماذا أنت بحاجة إلى هذا الجهاز؟ هناك أسباب قد تدعوك لشراء هذا الجهاز، فلو كنت تسير وأنت تستمع إلى الأنغام التي قمت بتحميلها في جهاز الأم بي ثري ليلة أمس، وفجأة يرن هاتفك الخلوي، فماذا تفعل؟ حتى الآن كان يتوجب عليك أن تنزع سماعات الرأس والبحث عن هاتفك (هذا إذا كنت قد سمعت رنة الهاتف أصلاً) لتجيب على المكالمة.
ويبدو إن حل شركة سكولكاندي لهذه المعضلة هو زوج من سماعات الهاتف التي يمكن ربطها بجهازي الأم بي ثري والهاتف لتستخدم الاثنين معاً. إن عملية الاستخدام سهلة الى درجة كبيرة فسماعات الرأس التي يزودك بها جهاز (لنك) الذي تنتجه شركة سكولكاندي متوفرة بخمس نماذج مختلفة لتلائم أي نوع من الهواتف الخلوية، وهذه السماعات تبدو طبيعية إلى أن ينقسم السلك الرئيسي، حيث يتم ربط كلا النهايتين الى مقبس منفصل، أحدها يحوي مقبساً قياسياً بقطر3,5 ملم لسماعات الاستريو ويربط بجهاز بث الصوت (أم بي ثري أو مشغل الأقراص أو حتى جهاز التسجيل العادي) أما النهاية الأخرى فتربط بمقبس الشحن في هاتفك، لذلك من حيث المبدأ فقط انظر إلى جهاز الشحن الذي تشتريه عادة مع هاتفك وهذا المقبس يجب أن يكون مشابهاً له.
ويمكنك شراء أي نوع سواء السماعات التي تعلق خلف الرقبة أو زوج من السماعات التي تكون على شكل سدادات الأذن. أما في أسفل سماعات الأذن وقبل أن يتفرع سلك السماعات ستجد جهاز التحكم فهذا الجهاز الموضوع في غلاف بلاستيكي صغير يحوي مايكروفوناً وعتلة التحكم بشدة الصوت وزراً لتشغيل الهاتف الخلوي ومشبكاً يسمح لك بتثبيت المايكروفون بقميصك أو سترتك أو أي شيء ترتديه، وفور إكمال ربط المقابس بالأماكن التي ذكرناها تبدأ العملية السحرية, والفكرة من الجهاز هو أن تكون قادراً على الاتصال بالآخرين واستقبال مكالماتهم أيضاً من دون الحاجة الى غلق جهاز البث الصوتي الذي تستمع إليه، فعندما تحصل على مكالمة ستسمع رنة الهاتف من خلال صوت الأنغام التي تستمع إليها عبر سماعات الأذن، وعند ذلك يمكنك الضغط على زر تشغيل الهاتف الموجود في (لنك) لترد على المكالمة.
وهنا ستستمر في سماع صوت الموسيقى عندما تتحدث وإذا ما رغبت فيمكنك تخفيض صوتها عن طريق جهاز التحكم المرتبط بالسماعات، وبالنسبة للمكالمات التي تريد إجراءها فكل ما عليك هو إدخال الأرقام وتعديل شدة صوت الموسيقى إثناء التحدث.
ويبلغ سعر (لنك) 29،99 دولاراً ويمكن الحصول عليه من خلال موقع الشركة:


com.skullcandy.www.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اطفال كوم
نساء كوم
الابداع العلمي
التجارة الالكترونية
حوار العدد
معارض
برمجة
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved