الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 14th May,2006 العدد : 162

الأحد 16 ,ربيع الثاني 1427

نوكيا تستكمل المشوار بالفيديو مع جهاز N93
كاميرا فائقة وكمبيوتر متعدّد الوسائط في جهاز صغير سهل الاستخدام

قدمت شركة نوكيا جهاز N93 الذي يتمتع بمواصفات مذهلة لتسجيل الفيديو بشكل عفوي. فإلى جانب وظائف الاتصال والإنترنت، تساعد الكاميرا الرقمية الفائقة بقوة 3.2 ميغابيكسل مع عدسة Carl Zeiss على التقاط مقاطع الفيديو الرقمي بزوم بصري 3x ويمكنك وصل جهاز N93 بالتلفزيون مباشرة لمشاهدة كل ما التقطته الكاميرا، أو تحميل الصور ومقاطع الفيديو إلى ألبومك الإلكتروني على الشبكة أو الصفحات الشخصية blogs. وعلاوة على ذلك، يستطيع المستخدم تصوير مقطع فيديو منزلي عالي الجودة، ونسخه إلى قرص رقمي بالاعتماد على البرنامج المرفق Premiere Elements 2.0 من .Adobe
قال آنسي فانيوكي، نائب الرئيس التنفيذي ومدير عام وحدة الوسائط المتعدّدة في نوكيا: (يقود جهاز نوكيا N93 سوق الكاميرات الرقمية إلى عهد جديد. فبدعمه لكل المزايا التي يحتاجها المستخدم للحصول على مقاطع فيديو عالية الجودة، فإن جهاز N93 يقدم تجربة أداء حقيقية وممتعة للكاميرات الرقمية) مشيراً إلى خواص التوصيل التي تسمح بمشاركة الملفات فوراً على صفحات الإنترنت.
***
لقطات عفوية وساحرة
يضم جهاز Nokia N93 كاميرا استثنائية، توفر بدورها أفضل تجربة للتصوير وتسجيل الفيديو، حيث تمكّن المستخدمين من التقاط صور عالية الجودة وتسجيل فيديو رقمي بدقة متميزة. ما عليك إلا طي الجزء العلوي لشاشة العرض كي يصبح الجهاز على أهبّة الاستعداد لالتقاط الصور أو تسجيل الفيديو مستفيداً من مساحة العرض الكاملة للشاشة. وسواء أكانت مناسبةً خاصة أو يوماً للمرح، يمكنك تسجيل كل اللحظات الرائعة ومشاركتها مع الآخرين مباشرة.
ويسجّل الجهاز لقطات الفيديو بنسق MPEG-4 VGA بمعدل 30 إطاراً في الثانية، وبذلك فإنه يقدّم تجربة متميزة لتسجيل الفيديو مدعّماً بصوت ستريو وخاصية التعديل الرقمية لابتكار الأفلام بسهولة. ويضم نوكيا N93 كاميرا بقوة 3.2 ميغابيكسل (2048 X 1536 بيكسل) مع عدسة Carl Zeiss Vario-Tessar وزوم بصري 3x، إضافة إلى زوم رقمي يصل إلى 20X، وخاصية التركيز التلقائي، ووضعية التصوير القريب لضمان دقة ووضوحة الصور. كما يوفر الجهاز شريط أوامر فعّال يعرض كل مزايا التسجيل من درجة الوضوح والألوان إلى معدل السطوع.
كما تتوفر مفاتيح خاصة لسرعة التصوير shutter، والتكبير والتصغير والفلاش، إضافة إلى مفتاح وضعية الكاميرا الذي يتيح التبديل بسرعة بين وظيفتي التقاط الصور وتسجيل الفيديو.
ويضم Nokia N93 ذاكرة مدمجة تصل سعتها إلى 50 ميغابايت، ويمكن ترقيتها ببطاقة ذاكرة miniSD حتى سعة 2 غيغابايت، لتتيح تسجيل حتى 90 دقيقة من الفيديو الرقمي أو التقاط حوالي 2500 صورة بدقة عالية. ويستطيع المستخدم نقل الصور ومقاطع الفيديو بسهولة من بطاقة الذاكرة إلى كمبيوتر متوافق، والاحتفاظ فقط بمجموعة من الصور المفضّلة على جهاز N93.
***
متعة المشاركة
يتميز Nokia N93 بقدرات مشاركة الصور ومقطاع الفيديو المسجّلة بسهولة. استعرض محتوى الجهاز على شاشة العرض الكبيرة نسبياً QVGA بقياس 2.4 إنشاً (240 X 320 بيكسل) و 262.144 لوناً، بزاوية عرض واسعة تصل إلى 160 درجة.
شارك الصور ومقاطع الفيديو مباشرة عبر البريد الإلكتروني أو البلوتوث، أو بعد تحميلهم إلى الصفحات الشخصية blogs. ويمكنك أيضاً مشاركة اللحظات الرائعة مع العائلة أو الأصدقاء على شاشة التلفزيون الكبيرة، باستخدام كابل التلفزيون أو لاسلكياً عبر الشبكة اللاسلكية المحلية WLAN أو تقنية الربط والتشغيل القياسية UPnP. وبالإضافة إلى قدرات تصفح الإنترنت وقراءة البريد الإلكتروني والملفات، يمكنك الاستمتاع بالألعاب على شاشة جهاز التلفزيون المتوافق أيضاً.
***
الإبداع بأقل جهد ممكن
في حين أن تحرير الصور ومقاطع الفيديو باستخدام جهاز N93 يعد أمراً بسيطاً، يمكنك نقل هذه الملفات إلى كمبيوتر متوافق لتضيف إليها لمساتك الخاصة. وتتضمن حزمة N93 القياسية برنامج Premier Elements 2.0 من Adobe الذي يتيح بدوره استيراد مقاطع الفيديو والصور وملفات الموسيقى، والاستفادة من كافة المؤثرات المتوفرة في إنشاء أفلام منزلية خاصة. ولتتويج العمل، يمكنك نسخ ملفات الفيديو المنزلي إلى أقراص رقمية أو تحويلها إلى نسق آخر لاستخدامها على الإنترنت أو إرسالها عبر البريد الإلكتروني.
***
جهاز كمبيوتر متعدّد المهام
يوفر جهاز N93 كونه أحد أفراد عائلة Nseries لكمبيوترات الوسائط المتعدّدة، وظائف وقدرات فائقة ويأتي بتصميم ساحر وأنيق. ولأنه صمم للعمل في بيئة متنوعة للشبكات مثل الشبكات اللاسلكية المحلية وشبكات الجيل الثالث (WCDMA 2100 MHz) وشبكات EDGE وGSM (900/1800/1900 MHz)، فإنه يتيح النفاذ السريع لشبكة الإنترنت سواء للتصفح وتحميل المحتوى، أو إرسال واستقبال البريد الإلكتروني. كما يستطيع المستخدم تعديل وضعية الشاشة أفقياً للاستفادة من أكبر مساحة عرض أثناء تصفح الإنترنت أو مشاهدة محطات التلفزيون عبر شبكات الجيل الثالث، أو عند إجراء اتصال بالفيديو.
***
الترفيه هو الأساس
يضم جهازN93 راديو FM ومشغل للموسيقى الرقمية ليقدم بذلك تجربة موسيقية متميّزة. يمكنك إنشاء قائمة للأغاني، وقضاء وقت رائع تستمع فيه للموسيقى بشكل متواصل عبر مكبرات الصوت أو بواسطة سمّاعات الرأس المرفقة. وباستخدام برنامج Nokia Music Manager، يمكنك وبسهولة نسخ الأقراص ونقل مجموعتك الموسيقية الخاصة إلى الجهاز. وبالإضافة إلى ذلك، تستطيع تخزين ما يقارب الـ1500 أغنية على جهاز نوكيا N93 باستخدام بطاقة ذاكرة خارجية miniSD بسعة 2 غيغابايت. ويمكن الاستمتاع بالألعاب ثلاثية الأبعاد ذات الجودة العالية بعد تحميل نظام N-Gage franchise System Ruch: Evolution.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
أمن رقمي
دليل البرامج
أخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved