الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 14th May,2006 العدد : 162

الأحد 16 ,ربيع الثاني 1427

6.1 مليارات دولار خسائر القرصنة سنويا
قالت صحيفة وول ستريت جورنال في تقرير نشرته (الأسبوع الماضي) إن خسائر المبيعات الناجمة عن النسخ غير المشروع للأفلام على أقراص (دي. في. دي) وعن التحميل من الإنترنت أعلى مما كان يعتقد في السابق.
وأظهرت دراسة أن مبيعات الجملة في الصناعة تخسر 6.1 مليار دولار سنويا حول العالم، وهو رقم يزيد بنسبة 75 في المئة على تقديرات سابقة. ونقل التقرير عن مصدر لم يذكر اسمه قوله إن الخسائر لا تنجم فقط عن قلة مبيعات التذاكر وإنما تنجم أيضا عن قلة مبيعات أقراص (دي. في. دي) التي تعتبر أحد أكبر مصادر أرباح الصناعة. وقالت الصحيفة إن البعض في صناعة السينما الأمريكية سعوا إلى إخفاء التقرير. ووفقا لما أوردته وكالة رويترز فإن الخسائر في الولايات المتحدة وحدها بلغت 1.3 مليار دولار تقريبا.
وبددت الدراسة معتقدات كانت سائدة.. فعلى سبيل المثال تصنف المكسيك حاليا على انها أكبر أسواق الافلام الامريكية المنسوخة بصورة غير مشروعة في العالم متفوقة على الصين وروسيا، حيث بلغت الخسائر فيها 483 مليون دولار في عام 2005م. وقالت الصحيفة إن الدراسة أجريت في 28 دولة على مدى 18 شهرا وتكلفت ثلاثة ملايين دولار، وأجرت الدراسة مؤسسة ال. اي. كيه للاستشارات بتفويض من الاتحاد الامريكي للافلام السينمائية، وهي جماعة ضغط تدافع عن صناعة السينما.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
الركن التقني
أمن رقمي
دليل البرامج
أخبار تقنية
جديد التقنية
معارض
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved