الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 14th August,2005 العدد : 127

الأحد 9 ,رجب 1426

أول مركز للابتكارات التقنية في مجمع التقنية بدبي
أعلن مركز الإمارات للابتكارات التقنية(EtIC)، الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط المتخصص في تقنيات المكونات الإلكترونية، عن إنشاء مصنع ومركز للبحث والتطوير في مجمع التقنية في دبي حيث ستتمكن الشركة من خلال هذا المقر من التواصل مع المؤسسات الصناعية الإلكترونية في مختلف أنحاء العالم.
ويتكون مركز الإمارات للابتكارات التقنية من مجموعة من الباحثين والمطورين على رأسهم الدكتور أحمت كيناين، المعروف (بأبو تقنية التوهج الإلكتروني). وستمكن خبرة (كيناين) التي تزيد على 15 سنة في مجال تقنية الإلكترونيات المطبوعة من تطوير مجموعة من التقنيات الجديدة في طباعة الإلكترونيات وتطوير أنظمة الطباعة واستحداث تقنيات جديدة للحبر. وقال خليفة القامة، رئيس مركز الإمارات للابتكارات التقنية وعضو مجلس الإدارة: يتطلع مركز الإمارات للابتكارات للوصول إلى أعلى معدلات الانتاج في العالم (بطاقة انتاج تصل إلى 1.200.000.000 مكونات إلكترونية خلال العام).
حيث نقوم في المركز بتجميع كامل لبطاقات تعريف ترددات الراديو (RFID)، وسنتمكن من توفير مختلف الإلكترونيات المطبوعة مثل البطاقات الذكية، الأشرطة الطبية وأشرطة تشخيص الأمراض ومؤشرات الوقت ودرجة الحرارة والمنتجات المعتمدة على التوهج الإلكتروني إضافة إلى مختلف الإلكترونيات المطبوعة الأخرى. وحيث يشجع مجمع التقنية مواطني الدولة لتطوير مراكز لأعمالهم في المجمع بما يوفره لهم من دعم وخدمات متنوعة.
من جهته قال عبد الله القرشي، المدير التنفيذي لمجمع التقنية: يمثل افتتاح مركز تكنولوجيا الإمارات للابتكارات التقنية خطوة رائدة في مجمع التقنية الذي أنشئ لدعم وتشجيع الابتكارات والاختراعات ومراكز البحث والتطوير والاستفادة من التسهيلات التي يقدمها المجمع لتلك الأنشطة مما شجع الكثير من المخترعين الإماراتيين والعالميين للاستفادة من تلك التسهيلات.
ويؤكد اختيار المركز لمجمع التقنية ليكون قاعدة لانطلاق أعماله على تطور البنية التحتية التي يتمتع بها المجمع وملاءمتها للصناعات الدقيقة والحديثة. ^كما ستتكمن الشركة من توسيع نطاق عملياتها على مستوى عالمي نظراً للموقع الاستراتيجي الذي يتمتع به مجمع التقنية ووجود العديد من المؤسسات الصناعية الهامة فيه. وقال مروان شرفي، رئيس مجلس الإدارة في مركز الإمارات للابتكارات التقنية: نتوقع أن يستقطب المركز أحدث الإبتكارات في مجال طباعة الإلكترونيات حول العالم. وستساهم هذه الأفكار في تطوير منتجاتنا واستحداث منتجات أخرى.
كما يقدم المركز آخر طباعة متطورة وتقنيات وعمليات إلكترونية حديثة. كما يوفر المواد الضرورية للتعرف على ذبذبات الراديو وبعض التطبيقات الإلكترونية الأخرى مثل التغليف والتعريف الذكي (smart packaging and labelling) والإلكترونيات المطبوعة وتقنيات الإضاءة والعرض. ويعد مجمع التقنية في دبي مركزاً رائداً على مستوى منطقة الشرق الأوسط في توفير البيئة والبنية التحتية المناسبة للصناعات المتخصصة.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
تجارة الالكترونية
الحكومة الالكترونية
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved