الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 14th August,2005 العدد : 127

الأحد 9 ,رجب 1426

شركات تقنية المعلومات تضع صياغة لمستقبل الحكومة الإلكترونية
ناقش كبار المسؤولين من شركات تقنية المعلومات في المنطقة حديثاً مفهوم الحكومة الإلكترونية ومدى مساهمتها في تطوير الخدمات التي تقدم للمواطنين والشركات، الأمر الذي يساهم في وصول تقنية المعلومات إلى قطاعات عريضة من سكان المنطقة.
فقد قامت شركات نظم المعلومات حديثا في مائدة مستديرة بمناقشة عميقة وتفصيلية لكيفية تطبيق الحكومات في منطقة الشرق الأوسط لتقنية المعلومات وتقديم الخدمات الجماهيرية من خلال الإنترنت لتحسين الكفاءة والأداء العام للقطاع العام. وقال سمير ميرداد مدير تطوير الأعمال الإقليمي القطاع العام، بشركة صن ميكروسيستمز: إن العديد من الحكومات في الشرق الأوسط تدرس حالياً مبادرات الحكومة الإلكترونية وتتطلع إلى صناعة تقنية المعلومات لتزودها بالأدوات التي تمكنها من تطبيق أسلوب متوازن ومتناسق لتقديم الخدمات الحكومية للشركات والمواطنين عبر الإنترنت.
وعلى المستوى الإقليمي شرعت عدة هيئات حكومية في تنفيذ المراحل الأولية من مبادرات الحكومة الإلكترونية الخاصة بها، بما في ذلك الوزارات في دبي وأبوظبي والمملكة العربية السعودية.
وقال سينا كولواي مدير تنمية الأعمال الإقليمي القطاع العام بشركة (صن): إن الشرق الأوسط من عدة نواح حقق المعايير النموذجية في تقديم الخدمات للجماهير العريضة، ولكن مفهوم الحكومة الإلكترونية أوسع من ذلك بكثير، فالحكومة الإلكترونية بتصورها الشامل تهدف إلى وضع التقنية في قلب أساليب وطرق تنظيم العمل وتنفيذ الشؤون العامة مع الهيئات القومية الأخرى.
وإذا كانت العوائق والعقبات جسيمة وتتمثل في حجم الاستثمارات المطلوبة في التقنية والتدريب لكن الفوائد والمنافع أكبر بكثير مما تتصوره أغلب الحكومات.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
تجارة الالكترونية
الحكومة الالكترونية
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved