الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 14th August,2005 العدد : 127

الأحد 9 ,رجب 1426

مايكروسوفت تطلق برنامج "مزايا" Windowsالأصلي لكشف البرامج المقلدة
أعلنت شركة (مايكروسوفت) عن إطلاق النسخة الرسمية الأولى من برنامج مزايا Windows الأصلي (Windows Genuine Advantage 1.0) في مختلف أنحاء العالم، وذلك بعد نجاح المرحلة التجريبية التي امتدت لعشرة أشهر.
وقد تم تصميم برنامج (مزايا Windows الأصلي) لكشف البرامج المقلدة والمنسوخة، الأمر الذي يضمن للعملاء الاستمتاع بمزايا منتجات Windows والتأكد من أصالة البرامج التي يستخدمونها والاستفادة من عملية التحديث المستمرة المتاحة لمستخدمي البرامج الأصلية فقط.
وتتمثل إحدى طرق مكافحة البرامج المقلدة، في ضمان حصول المستخدمين على كافة المزايا التي توفرها البرامج الأصلية، وهناك العديد من العملاء، أفراداً وشركات، يستخدمون برمجيات مزورة دون علم، ويعتقدون أنها أصلية.
ويواجه العديد من الشركات التي تبيع البرمجيات المرخصة، صعوبة في منافسة الأسعار المنخفضة للبرمجيات المزورة التي تفتقر إلى الكثير من إجراءات الحماية مثل الشيفرات وغيرها، مما يعرض مستخدميها إلى الكثير من الأخطار الأمنية الإلكترونية التي تلحق أضراراً بأعمالهم ومصالحهم وتقوض مستوى إنتاجيتهم.
وقال مازن شحادة، مدير منتجات في شركة مايكروسوفت جنوب الخليج: حظي برنامج (مزايا Windows الأصلي) خلال الفترة التجريبية على مدى الأشهر العشرة الماضية، باهتمام لافت من قبل أكثر من 40 مليون مستخدم حول العالم، شاركوا في عملية تجريب البرنامج الجديد لأنهم يرغبون في حماية أعمالهم ضد عمليات القرصنة الإلكترونية ويبحثون عن طريقة للتأكد من أن برامج Windowsالتي يستخدمونها أصلية.
ومن الواضح أن العملاء يدركون تماماً مزايا وفوائد استخدام البرامج الأصلية والتي تشمل الخيارات العديدة التي تلبي مختلف احتياجات أعمالهم بأداء وكفاءة عاليتين، ناهيك عما توفره من راحة بال على صعيد الحماية الأمنية.
وقد أرفقت مايكروسوفت عملية إطلاق النسخة الرسمية الأولى 1.0 من برنامج (مزايا Windows الأصلي) ببعض التعزيزات: يتعين على مستخدمي تحديثات Windows Update (WU) وMicrosoft Updat MU، الخاصة بمحتوى نظام Windows ومركز التحميل Download Center DC التحقق من أصالة برامجهم عبر برنامج (مزايا Windows الأصلي)، حتى يتمكنوا من الوصول إلى كافة الخيارات المتاحة والمحتوى الإلكتروني المتوفر. وأما بالنسبة لخيارات التحديث المتعلقة بالنواحي الأمنية، فستبقى متاحة لجميع مستخدمي Windows عبر مركز التحميل (DC) أو مكتبة التحديث التلقائي، دون اشتراط إجراء عملية التحقق عبر برنامج (مزايا Windows الأصلي).
قامت مايكروسوفت بتعزيز وتسهيل عملية التحقق، وذلك عبر مكتبة أدوات الفحص التلقائي لأجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تقوم بالتأكد مما إذا كانت نسخة نظام Windows المستخدمة أصلية أم لا، ولن يحتاج مستخدمو نظام Windows بعد الآن، إلى إدخال رقم تعريف المنتج المؤلف من 25 منزلة للتحقق من برامجهم.
ومن جهته، قال عبد اللطيف الملا، مدير عام مايكروسوفت جنوب الخليج:
في الوقت الذي تطالب فيه مايكروسوفت، عملاءها بالتحقق من أصالة برامجهم، فإنها تحرص أيضا على أن تكون هذه العملية سهلة وغير معقدة بهدف مساعدتهم على استبدال البرامج المقلدة بأخرى أصلية لتوفير الحماية لأجهزتهم وأعمالهم ضد أي أخطار أمنية إلكترونية محتملة.
وقد تم تصميم عملية التحقق بحيث تكون سهلة وسريعة، وسوف يطلب من العملاء لدى زيارتهم الأولى لمركز التحميل Download Center أو برامج التحديث Windows Update وMicrosoft Update الاشتراك في برنامج (مزايا Windows الأصلي).وسيطلب منهم أيضاً تحميل نظام التحكم ActiveX للتأكد من سلامة برنامج windows وإذا تمت عملية التحقق بنجاح، سيقوم هذا النظام بتخزين مفتاح تحميل خاص بجهاز الكمبيوتر المعني، ليصار إلى استخدامه في عمليات التحقق مستقبلاً.
والجدير بالذكر، أن عملية التحقق، لا تتيح جمع أي معلومات يمكن أن تستخدمها مايكروسوفت لتحديد المستخدم أو الاتصال به.

..... الرجوع .....

السوق المفتوح
العنكبوتية
الالعاب
الامن الرقمي
دليل البرامج
تجارة الالكترونية
الحكومة الالكترونية
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved