الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 14th September,2003 العدد : 38

الأحد 17 ,رجب 1424

دليل البرامج
برنامج : Trojan Guarder
بندر العتيبي

وظيفة البرنامج: يساعدك هذا البرنامج في تفحص جهازك من ملفات الترجونات والفيروسات، كما يستطيع البرنامج منع المواقع من الوصول إلى جهازك بالإضافة إلى مزيد من الخيارات الإضافية لتسريع الكمبيوتر والإنترنت لديك.
حجم البرنامج : 637 كيلو بايت
رقم النسخة : 93 ،3
سعر الشراء : 95 ،49 $
البرنامج متوافق مع Windows 95/98/ME/2000/XP
البرنامج مشترك (أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف. وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات الأحدث مجانا. وتلقى دعما فنيا).
الموقع الرئيسي للبرنامج
http://www.yoursoft.com.
تحميل البرنامج من موقع عربي
http://www.3fif.com
كما يمكنك تحميله من خلال موقعه الرئيسي من خلال هذا الرابط مباشرة
http://www.yoursoft.com/ Trojan_Guarder_Gld.exeوظيفة كل زر حسب الترقيم:
1 Help : الملف المساعد للبرنامج ويحوي طريقة عمله وبعض التفاصيل الأخرى.
2 Sleeping : ويحوي هذا الخيار جزأين رئيسين أحدهما وضع الإيقاف المؤقت لعمل البرنامج وهو (Sleeping) والوضع الآخر وهو (Watching) لمتابعة ومعاينة كل العمليات الجارية في النظام.
3 Scan Memory : هذا الخيار لتفحص الذاكرة من ملفات التروجونات.
4 Scan Disk : هذا الخيار لتفحص محركات الأقراص الصلبة لديك ويمكنك تنظيفه تلقائيا من الملفات المشبوهة.
5 Network : هذا الخيار خاص بالشبكات وتفحص الآي بي (ip) البعيد.
6 Startup : لمشاهدة الملفات التي تعمل مع بدء تشغيل الجهاز ويمكنك إضافة وحذف ما يناسبك من القائمة.
7 Windows Ghost: مجموعة من الخيارات لتسريع الكمبيوتر والإنترنت ولإقفال مكتب تسجيل النوافذ الريجستري (Ragistry) بالإضافة إلى إمكانية فتح وإغلاق السي دي روم تلقائيا.
8 IE Doctor : مجموعة أخرى من الخيارات لمنع وصول الفيروسات من المواقع الى جهازك من خلال الجافا سكربت (javascript) والاكتف اكس (activeX) وتجدها ضمن الخيارات المتقدمة في المتصفح لديك.
9 Register : لتسجيل البرنامج والحصول على نسخة مرخصة تمكنك من الاستفادة من كافة الخدمات التي يقدمها البرنامج حيث سيظهر لديك مربع حوار يطلب منك وضع الكود الخاص بالتسجيل.
10 Buy Now : إمكانية شراء نسخة مرخصة من البرنامج من خلال هذا الخيار مباشرة.
11 Eixt : إنهاء وخروج من البرنامج.
12 من خلال هذا الخيار يمكنك مشاهدة سير تفحص الفيروسات والترجونات التي يقوم بها البرنامج.
طريقة عمل البرنامج
توجد لدى الموقع نسختان إحداهما النسخة الذهبية (Gold Version) وهي التي سنقوم بشرح طريقة عملها فبعد أن تقوم بتحميل البرنامج من خلال موقعه على شبكة الإنترنت وتقوم بتنصيبه وتثبيته في جهازك فانه سيظهر لديك الصورة المرفقة وتبدو واجهة البرنامج سهلة وبسيطة حيث يمكنك البدء بالتفحص مباشرة من خلال الخيار رقم (2) وهو (Watching) والتي ستتحول الى عبارة (Sleeping) وستشاهد البدء بالتفحص السريع للملفات المشبوهة ضمن الخيار رقم (12) ويمكنك تحديد نوع التفحص سواء للذاكرة من خلال الخيار رقم (3) وهو (Scan Memory) كما يمكنك تحديد محركات الأقراص التي ترغب في تفحصها من خلال الخيار رقم (4) وهو (Scan Disk) وستشاهد أسماء التروجونات والفيروسات التي يقوم بإظهارها في مربع حوار خاص يمكنك حذفها من خلال تحديدها والضغط على الخيار (Clean) كما يمكنك اختيار التنظيف التلقائي بواسطة الأمر (Auto Clean) كما يمكنك بواسطة البرنامج تفحص الشبكات والأجهزة التي تعمل معها من خلال الخيار رقم(5) وهو (Network) حيث يمكنك تحديد الآي بي (ip) البعيد وسيقوم تلقائيا بفحصه ويقوم البرنامج بإظهار كافة البرامج التي تعمل مع بدء تشغيل الجهاز وإضافة وحذف ما تراه مناسبا من خلال الخيار رقم (6) وهو (Startup) ويتوفر لدى البرنامج المزيد من الخيارات الإضافية منها إمكانية تسريع الكمبيوتروالإنترنت بالإضافة الى إغلاق وفتح مكتب تسجيل النوافذ وهو ما يعرف بالريجستري وكذلك فتح وإغلاق السي دي روم تلقائيا من خلال الخيار رقم (7) وهو (WindowsGhost) وكذلك يمكنك منع المواقع من الوصول الى جهازك بالفيروسات والترجونات التي تأتي عادة مرفقة مع ملفات الجافا سكربت والاكتف اكس من خلال الخياررقم (8) وهو (IE Doctor) أما إذا رغبت في تسجيل نسخة مرخصة تمكنك من الاستفادةمن كافة الخدمات التي يقدمها من خلال الخيار رقم (10) وهو (Register).

..... الرجوع .....

دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved