الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 14th September,2003 العدد : 38

الأحد 17 ,رجب 1424

أخبار سريعة
* بعد أن اتفقت كونامي ونينتندو على صنع نسخة معدلة من الجزء الأول لميتل جير سوليد لجهاز الغيم كيوب تحت مسمى «الثعبانان التوأمان» بدأت الشائعات في الظهور من جديد. وهذه المرة يأتي الحديث حول نسخة معدلة للجزء الثاني، الصادر على البلاي ستيشن الثاني والاكس بوكس، لكن هذه المرة لم تؤكد نينتندو أو كونامي أي شيء حول إصدار الجزء الثاني من ميتل جير على الغيمكيوب.
* أكد المصمم مارتن ادميندوسون عمله على تطوير مشروع جديد مختلف عن ألعابه السابقة، المصمم مارتن صمم ألعاب درايفر الاولى والثانية بالإضافة إلى لعبة المجازف «ستونتمان». وهو يصمم أيضا الجزء الثالث من سلسلة ألعاب درايفر لتصدر في منتصف العام 2004م على البلاي ستيشن الثاني والاكس بوكس.
هل ترى سنشهدجزءاً جديداً من درايفر أم نحصل على لعبة مطاردات جديدة؟
* مصادر مقربة من كابكوم أقرت إن الشركة لم تطور ولم تبدأ في تطوير لعبة ريزدنت ايفل الخامسة حتى الآن.
ويأتي ذلك ردا على الأنباء الكثيرة التي تحدثت حول تطوير الجزء الخامس من ريزدنت ايفل سرا، خصوصا بعد اكتشاف موقع على الإنترنت مسجل لكابكوم تحت عنوان ريزدنت ايفل 5. ويبدو أن كابكوم حصلت على العنوان فقط خوفا من أن يسبقها إليه أحد المعجبين بالسلسلة.
* قالت مجموعة مواقع صينية إن العمل يجري بين إنتل ومايكروسوفت لتطوير نسخة خاصة جدا من معالجات بونتيوم ستستخدم في جهاز الاكس بوكس الثاني.
المعالج الجديد حصل على الرمز «m» ويتوقع أن يكون أقوى من كافة معالجات البونتيوم المتوفرة في الأسواق حاليا، بل قد يتفوق المعالج الجديد على الجيل الأخير من معالجات بونتيوم 4. ويبدو ان المعالج يجرى تطويره في كندا.
* لن يحصل العرب على نسخة معربة من برنامج الاكس بوكس لايف. هذا ما أكدته قائمة اللغات للنسخة الأخيرة من البرنامج والداعمة لبرنامج لايف 2، حيث ستقدم ايكروسوفت عددا كبيرا من اللغات تشمل الكورية والصينية واليابانية ولكنها لن تشمل العربية.
الغريب أن مايكروسوفت دائما كانت تؤكد على اهتمامها الكبير بالسوق العربية، ولكن ما يحدث الآن يدعو للتساؤل.
* تتجه شركة كابكوم إلى نقل كل من «فيتفول جو» و«برودكشن نمبر زيرو ثري» إلى جهاز البلاي ستيشن الثاني. ورغم عدم تأكيد ذلك فقد لمح إليه عدد من أعضاء الموقع الأوروبي الرسمي لكابكوم. كابكوم تريد تعويض مبيعات ألعابها السيئة على الغيمكيوب كما يبدو. وبما أن الألعاب المذكورة غير حصرية للغيمكيوب، فلها فرصة كبرى للصدور على البلاي ستيشن الثاني.
* بعد أن اشتركت سيغا في تطوير جهاز إن غايج مع نوكيا. وبعد دعم سيغا لجهاز نوكيا بعدد من الألعاب القوية كسونيك وسوبر مونكي بول، أعلنت الشركتان تعاونهما مجددا. حيث ستقوم سيغا بالترويج للجهاز المحمول الفنلندي في الأسواق اليابانية، بالإضافة إلى الترويج للجهاز المحمول في كافة مواقع سيغا اليابانية والعالمية في شبكة الإنترنت. وستوفر سيغا شبكة ألعابها عبر الإنترنت أيضا لخدمة عمليات التحميل لجهاز نوكيا المحمول.

..... الرجوع .....

دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved