الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 14th September,2003 العدد : 38

الأحد 17 ,رجب 1424

5 ،13مليار دولار حجم الإنفاق على البرامج الأمنية عام 2006

* القاهرة مكتب الجزيرة عاطف عوض:
من المتوقع أن يصل حجم عائدات شركات تأمين البيانات الى 5 ،13 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2006 بزيادة قدرها 1 ،7مليارات دولار عن العام الماضي 2002.
وقال تقرير بعنوان «سوق الحلول الأمنية للشركات» صادر عن مؤسسة «داتا مونيتور» المتخصصة في مراقبة السوق، أنه من المتوقع أن تحقق تقنيات منع برامج التجسس وتقوية الدفاعات الأمنية وأدوات الإدارة الأمنية أرباحا كبيرة في الفترة القادمة.
وتوقع التقرير أن تحافظ أمريكا الشمالية على مركزها بوصفها أكبر الأسواق، لتستوعب 9 ،6 مليارات دولار بحلول عام 2006 ، أما أمريكا الشمالية وجنوب آسيا على التوالي فمن المتوقع أن يحققا أسرع معدلات النمو في الفترة من 2002 وحتى 2006.
كما توقع التقرير أن يزداد معدل الانفاق الأمني بمتوسط 25 % سنويا و 23 % في جنوب آسيا. كما توقع التقرير أن يصل حجم النمو السنوي في سوق البرامج الأمنية في كل من أوربا والشرق الأوسط وأفريقيا الى 18 % ولأن الأمور ليست مشرقة دوما، فقد أكد التقرير ان شركات البرامج والحلول الأمنية التي لديها أكثر من خط انتاج، قد حققت نجاحات في سوق واحد فقط لهذه الخطوط بينما أخفقت في زيادة مبيعاتها في الأسواق الأخرى مما يعني أن كل شركة تشتهر بمنتج واحد فقط.
ونصح التقرير الشركات التي تنتج منتجات تحقق أفضل المبيعات حاليا أن تقدم على تطوير منتجات في المجالات المتوقع أن تشهد نمواً قوياً في المستقبل.
وطبقا للتقرير ، فقد شهدت برامج مكافحة الفيروسات وحوائط النيران نمواً كبيراً على الرغم من كونها أقدم الحلول في سوق البرامج الأمنية.
وقد أرجع التقرير ذلك الى الزيادة الرهيبة في عدد الفيروسات وأضرارها مما يدفع المستهلكون الى التمسك بالحلول التي كان لهم بها سابق خبرة ايجابية.
وقد حقق سوق «أدوات الادارة الأمنية» عائدات قدرت ب 371 مليون دولار في عام 2002، وتوقع التقرير أن يصل حجم هذا السوق بحلول عام 2006 الي 1 ،1 مليار دولار ليحقق نموا بمعدل 30 % سنويا خلال السنوات الأربع القادمة.
أما سوق برامج الحماية من التجسس وسد الثغرات الأمنية فقد حقق عائدات قدرت ب 642 مليون دولار في عام 2002 ويتوقع التقرير أن ينمو هذا السوق بمعدل 20 % سنويا حتى يصل الى 3 ،1مليار دولار عام 2006م.

..... الرجوع .....

دنيا الاتصالات
وادي السليكون
الالعاب
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
اقتصاد الكتروني
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved