الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 14th December,2003 العدد : 49

الأحد 20 ,شوال 1424

دليل المواقع يعرض في جيتكس:
مايكروسوفت تقدم موقعاً معرّباً خاصا بنظام أوفيس الجديد
* القاهرة مكتب الجزيرة
فتحي ابوالحمد:
قدم قسم تعريب أوفيس في مايكروسوفت لزوار معرض جيتكس الذي أقيم في 19 اكتوبر الماضي الموقع المعرب الخاص بأوفيس معلومات مفيدة للتدريب على مهارات استخدامه بدروس مجانية على الويب:
http://office.microsoft.com/templates/ default.aspx
ويساهم الموقع في التعرف على نظام أوفيس الجديد، وبهذا سيتمكن المستخدمون من اختبار حزمة البرمجيات التي تعرضها مايكروسوفت تمهيدا لإطلاقها عالميا بصورة متزامنة في مختلف انحاء العالم. وبعيدا عن كون أوفيس مجموعة من التطبيقات لمعالجة النصوص أو تحريرها، فإن مايكروسوفت تعد بتقديم منصة متكاملة من الوظائف والخدمات مثل SharePoint وExchange، يعمل أوفيس الجديد مع كل من ويندوز إكس بي وويندوز 2000، لكنه لا يدعم الأنظمة الأخرى مثل ويندوز 98 وميلينيوم، بدواعي التركيز على جعل «النظام» مستقرا أكثر في أنظمة التشغيل الحالية، مع تقديم تقنيات متطورة بدلا من تركيز كل الجهود على التوافق الرجعي مع أنظمة التشغيل القديمة.
وحسبما أوردت قنوات البيع أن نظام أوفيس الجديد يتوفر بحوالي 399 دولاراً، بينما يباع الإصدار المحترف لقاء 499 دولاراً، ويباع إصدار خاص للطلاب والأساتذة والذي يحظى بشعبية كبيرة ومتزايدة بحوالي 149 دولاراً.
ويمكن لزوار جناح مايكروسوفت التعرف على وظائف أوفيس الجديد، حيث يحمل الأخير تقنيات وابتكارات جديدة أهمها تعزيز دعم لغة XML لتسهيل التعامل مع البيانات في أنظمة الشركات، فضلا عن تطبيقات جديدة هي InfoPath لإنشاء الاستمارات الإلكترونية electronic forms، وبرنامج ون نوت OneNote الذي يسهل تدوين الملاحظات في كمبيوتر اللوح وغيره من الكمبيوترات المحمولة.
ومن أهم التحسينات في وورد هناك أسلوب عرض خاص للقراءة Reading Layout، حيث يمكن عرض الوثيقة بصورة تناسب القراءة فقط، وعند إغلاق ميزة القراءة، تستعيد الوثيقة الوضعية الأصلية. وأولت مايكروسوفت في نظامها الجديد اهتماما خاصا بخيارات الأمن وعملت على تحسينها، كما أنها زادت من كفاءة الخدمات الإدارية، ولم تغفل جانب التكامل مع البرمجيات الأخرى. وحسبما أوردته مايكروسوفت، فإن الحزمة الجديدة ستعمل على تحسين معدل الإنتاج، وستدعم خيارات التعاون مع الآخرين.
وأضافت مايكروسوفت ميزة إدارة حقوق المعلومات Information Rights Management، وهي تعد نظام تحكم على مستوى الملفات لتحديد المخولين بالوصول للمعلومات.
ويتيح هذا النظام للمديرين والمستخدمين المخولين بتحديد تفاصيل خاصة بالصلاحيات التي تحدد من يحق له الوصول للملفات في بياناتهم.
وتعرض مايكروسوفت بجانب أوفيس مجموعة متنوعة من المنتجات مثل الهواتف الذكية، وكمبيوترات اللوح Tablet، وبرنامج ويندوز سيرفر 2003، وفيجوال ستوديو دوت نت 2003، بالإضافة لخيارات إدارة موارد الشركات ERP وأنظمة علاقات المتعاملين CRM. وتسعى مايكروسوفت للاحتكاك مع مختلف المستخدمين خلال جيتكس للتعرف على طريقتهم في تطويع التقنيات الحديثة لإنجاز أعمالهم المختلفة، يمثل أوفيس الجديد محاولة مايكروسوفت لجعله واجهة لأنظمة الشركات الكبيرة، وهي بذلك تجعل من هذه الأنظمة أدوات اً سهلة أمام المستخدمين. ويرى البعض أن مايكروسوفت تعيد توجيه وتصميم أوفيس ليناسب الشركات الكبيرة وليحمل اسم نظام أوفيس Office System، أي أنه سيصبح منصة متكاملة من التطبيقات التي تضيف إليها الشركات خدماتها وتطبيقاتها الخاصة .

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved