الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 14th December,2003 العدد : 49

الأحد 20 ,شوال 1424

الإنترنت للحد من ظاهرة انتحار طلبة
* إبراهيم الماجد
في محاولة للحد من ظاهرة الانتحار المتزايدة بين الطلاب، لجأت العديد من الجامعات الأمريكية إلى الإنترنت لتوفير المشورة والصحة النفسية لطلبتها. وأدى تضاعف عمليات الانتحار بين الطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 15 إلى25 عاما، بثلاث مرات منذ الخمسينيات. بما يزيد عن 80 جامعة أمريكية للاشتراك في شبكة Ulifeline.org للمشورة النفسية. بحسب وكالة الأسوشيتد برس.
وتوفر الصفحة الإلكترونية النصح والمشورة للطلبة. بالإضافة إلى معلومات تتعلق بالصحة النفسية فضلا عن تحديد المواقع الإلكترونية للعديد من المراكز التي تعنى بالصحة العقلية في العديد من الجامعات.
ويعد الموقع الإلكتروني واحدا من عدة مواقع أقامتها «مؤسسة جد» (Jed Foundation) التي أنشأها زوجان أقدم أبنهما البالغ من العمر 20 عاما على إنهاء حياته بشنق نفسه.
ويرى العديدون في الشبكة العنكبوتية الوسيط المثالي لإرشاد الجيل الحالي من الطلبة وإنقاذهم من أولى علامات الاكتئاب الذي يقف وراء غالبية حالات الانتحار التي تصل نسبتها إلى 9 ،9 في المائة من إجمالي الوفيات في الولايات المتحدة.. حيث وصلت إلى 100 ألف سنويا.
وقد يساعد الإنترنت في الحد من المؤشرات الأولى المصاحبة للاختلال العقلي، وذلك عبر توفير المعلومات اللازمة للطلبة المكتئبين.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved