الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 14th December,2003 العدد : 49

الأحد 20 ,شوال 1424

أخبار سريعة
* تستعد شركة الاتصالات اليابانية «تي تي بيكوم» لإصدار جهاز الألعاب «بينغو» خلال شهر ديمسبر المقبل، التفاصيل بالنسبة للإصدار العالمي للجهاز ما تزال غامضة، فيما لا تزال العاب الجهاز غامضة و لم يتم الكشف عن أية لعبة على جهاز «بينغو» حتى الآن.
*أنهت شركة «اينفينوم لابس» تطوير جهاز الفانتوم و بدأت الشركة بإنتاج الجهاز بكميات تجارية استعداداً لموعد إصداره الرسمي في يناير، الجهاز سيوزع حصرياً عبر موقع الشركة على الإنترنت عبر خدمة الطلبات و التوصيل.
* أكدت بعض التقارير اليابانية أن شركة سوني اليابانية تعد حالياً لتطوير نسخة ترفيه خاصة من جهاز البلاي ستيشن الثاني، النسخة ستحمل معالجاً أسرع وذاكرة أكبر وبطاقة رسوم افضل وستصدر في العام 2005، لا توجد أية معلومات مؤكدة حول الجهاز حتى الآن.
* قامت سوني بتخفيض أسعار أجهزة البلاي ستيشن الثانية اليابانية النظام من 189 دولار إلى 175 دولار أمريكي، هذا التخفيض لم يكن تنافسياً حيث لا يزال سعر الجهاز الأعلى بين بقية الأجهزة في الأسواق اليابانية.
* بعد نينتندو و كونامي، ها هي سوني تجرب حظها في سوق الدمى، حيث أصدرت الشركة مجموعة متنوعة من الدمى من لعبة «آيب ايسكيب» الجزء الثاني، هذه المحاولة لن تكون الأخيرة فسوني تعتزم إصدار مجموعة من الدمى المتنوعة لأشهر ألعابها لا سيما جاك و دكستر وراتشيت وكلانك.
* نفت شركة أتاري كل الأنباء التي تحدثت عن تطوير لعبة حصرية من سلسلة «دراغون بول زيد» للغيمكيوب وقالت انها مجرد شائعات. أتاري التي اتجهت إلى مقاطعة جهاز الغيمكيوب أكدت أنها لا تملك أية مشاريع لجهاز النينتندو غيمكيوب حالياً.
* سيقوم المصمم الرائع «جون روميرو» مبتكر لعبة دووم، كويك ولعبة وولفشتاين بصناعة لعبة جديدة لمصلحة شركة «ميدواي» الأمريكية، المرجح أن اللعبة ستكون من العاب الرماية للشخص الأول، وستكون أول مشروع لعبة للمصمم جون روميرو على أجهزة اللعب المنزلية منذ سنوات.
* وورنر بروس في اليابان أعلنت عن بدء تصوير فيلم سينمائي مستوحى من مسلسل الرسوم المتحركة «كيوتي هوني» وقد بدأت الشركات اليابانية والأوروبية في التنافس للحصول على رخص تطوير لعبة مستوحاة من هذا الفيلم المتوقع عرضه في صالات السينما اليابانية في صيف العام 2004م.
* لم تعلق شركة فالفي سوفت وير حتى الآن حول ظهور لعبة «هاف لايف«ثنائية الأبعاد قام بتطويرها بعض الهواة، اللعبة بدأت تكتسب شعبية كبرى و تستخدم شعار لعبة «هاف لايف» الشهير، يتوقع أن يتم تغيير اسم اللعبة إلى «كود نيم غوردن» حتى لا ينتهي المطاف بالمجموعة الناشئة في دهاليز المحاكم .
* لن تصدر اونيموشا الجزء الثالث النسخة الأمريكية في الربع الأول من العام المقبل كما كان متوقعاً، النسخة اليابانية فقط ستصدر في مارس 2004 فيما لن تصدر النسخة الأمريكية قبل صيف العام المقبل، أنباء سيئة لعشاق هذه اللعبة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved