الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 14th December,2003 العدد : 49

الأحد 20 ,شوال 1424

جهاز الألعاب فائق التقدم

بعد تأجيل إصداره شهرين، أصدرت شركة تابويف الأمريكية جهاز العاب جديد يحمل اسم «زودياك» يعتبر حتى الآن الجهاز المحمول الأقوى تقنياً في الأسواق العالمية، ويصدر الجهاز بنوعيتين مختلفتين الأولى «زودياك 1» بسعر 299 دولار أمريكي و الثانية «زودياك 2» بسعر 399 دولار أمريكي.
واهتمت الصحف والمحطات التلفزيونية الأمريكية بشكل غير طبيعي بهذا الجهاز مما أعاد إلى الذكريات الأسابيع الأولى بعد إصدار الاكس بوكس، حيث تهتم وسائل الإعلام الأمريكية بالترويج لأي جهاز يصدر من الولايات المتحدة، وحتى ان صحيفة الواشنطن بوست خصصت صفحة كاملة للحديث عن الجهاز الجديد وتفوقه على بقية الأجهزة المحمولة رغم كون الصحيفة غير مهتمة كثيراً بالعاب الفيديو.
وأكدت الشركة أن المبيعات عبر خدمة الطلبات هائلة بشكل لافت، ويتوقع أن يباع أكثر من 5000 جهاز في الولايات المتحدة الأمريكية مع نهاية العام، ويبدو أن الألعاب الثلاثية الأبعاد الجديدة مثل «سباي هانتر» ساهمت في ذلك فيما تعتبر مكتبة الجهاز من الألعاب أفضل بكثير من مكتبة جهاز نوكيا «انغيج» خصوصا أن هنالك العاباً خاصة و حصرية للجهاز بل إن «تومب رايدر انجل اوف داركنيس» و «دوك نيوكم» و حتى «توني هوكس» ستصدر عليه.
جهاز الألعاب المحمول تاب ويف زودياك Zodiac» من جيل 32 بت ، يتميز بكونه كمبيوتراً كفياً أيضا ويعمل على نظام تشغيل «بالم او اس» ، يتميز الجهاز بمعالج متطور من موتورولا ومعالج رسوم ثلاثية الأبعاد « فاذر هامر 3 دي» ذي طاقة تبلغ 90 الف مضلع في الثانية، و يتميز بشاشة فائقة الوضوح بقدرة عرض 480 في 320 بكسل ، يحتوي الجهاز على قدرات ارتجاج واستخدام القلم الضوئي للكتابة أو التحكم في القائمة الرئيسية.
أيضا يعتبر جهاز «زودياك» الجهاز المحمول الأول القادم مع كاميرا رقمية فائقة الوضوح ، و للجهاز نسختان «زودياك 1 » مع 32 ميغابايت للذاكرة و «زودياك 2 » مع 128 ميغابايت للذاكرة.
http://www.tapwave.com

..... الرجوع .....

العنكبوتية
وادي السليكون
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
دليل البرامج
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved